• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» و«الطرق» يتعاونان بمجال «السكك الحديدية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعّت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكّرة تفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما، وتنظيم أعمال الخدمات الخاصة بمشاريع الهيئتين، والارتقاء بعمليات تشغيل وصيانة وتطوير السكك الحديدية وترام دبي لضمان سلامة العمليات التشغيلية وسلامة المستخدمين، وتجنب أي تأثير سلبي أو انقطاع للخدمات.

وقَّعَ المذكرة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، بحضور ممثلين ومسؤولين من الهيئتين.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم الطرفان بوضع آليات عمل محدّدة بخصوص أعمال التحويلات والتحسينات وأعمال التطوير في المدينة بما في ذلك الأعمال المتعلقة برفع كفاءة خطوط شبكات هيئة كهرباء ومياه دبي وتسهيل أعمال مشاريع التنمية والتطوير والبنية التحتية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، ووضع الخطط الحالية والمستقبلية لإنشاء نظم مشتركة بين الطرفين لتساهم في استخدام الموارد التقنية والمواد اللازمة لهذه المشاريع، وتحديد مسارات خطوط الخدمات ضمن حرم الطريق.

كما تركز الاتفاقية على تسريع العمل في الحالات الطارئة والمستعجلة، وتسهيل إجراءات الحصول على شهادات عدم الممانعة الخاصة بمشاريع الطرفي.

وقال سعيد الطاير: الاتفاقية تعزز جهود الهيئتين وتضع الأُطر المناسبة لآليات التعاون بينهما، بما يصب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة للطرفين، ويدعم التحضيرات القائمة لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2020.

من جانبه رحب مطر الطاير بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دبي، مشيداً بالتعاون الكبير الذي لقيته الهيئة خلال تنفيذها لمختلف المشاريع في مختلف المناطق بدبي، لاسيما مشروعي مترو دبي وترام دبي، وكذلك مشاريع الطرق المتعددة، وقال إن التعاون بين هيئات ودوائر حكومة دبي، جزء أساسي من العمل الاستراتيجي للحكومة في تحقيق رؤيتها وتطلعاتها المستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا