• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

افتتاح فرع لأكاديمية رأس الخيمة للمرور بالجزيرة الحمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - افتتحت أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور، فرعاً جديداً في منطقة الجزيرة الحمراء، لاستقبال الراغبين في الالتحاق بمختلف الدورات والحصص التي تقدمها أكاديمية في مجال المرور.

وأشارت رقية الحبسي نائبة مدير عام الأكاديمية، إلى أن الفرع الجديد سيقدم خدمات مختلفة وبرامج تتعلق بتوعية وتأهيل السائقين بأهم قواعد السير والمرور، مستهدفاً أهالي وسكان منطقة الجزيرة الحمراء لتسهيل مهمة توجههم إلى الأكاديمية والالتحاق بالبرامج والدورات والتخفيف عليهم الجهد والوقت.

وذكرت أن المركز الجديد يقدم الجانبين النظري والعملي، حيث يتعلق الأول بطرح الدورات التدريبية والدروس المختلفة بأنواع المركبات الخفيفة والثقيلة، وذلك باللغات المتوفرة والبرامج التأهيلية التي تسهم في رفع المستوى المروري، وتحسين سلوكيات السائقين وبيان كيفية التعامل مع مستخدمي الطريق والمركبات، إلى جانب الدراجات.

وأشارت إلى أن الجانب العملي يعنى بتعليم قيادة المركبات الخفيفة، حيث تم تخصيص وتوفير سيارات التدريب الخاصة والمدربين من ذوي الخبرة والكفاءة، ذاكرة من التوجه لاحقا إلى اعتماد التقييم المبدئي لاختبار السواقة قبل الاختبار النهائي المقام في إدارة ترخيص الآليات والسائقين.

وأضافت، أنه من ضمن الخطط المستقبلية للمركز تعليم قيادة المركبات الثقيلة نظراً إلى وجود المصانع الكبيرة والهيئات والمشاريع العمرانية في المنطقة، مشيرة إلى أن المركز يفتح أبوابه ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، ويحوي على مركز تسوق يقدم للمراجعين المعلومات المختلفة والدقيقة عن كيفية التسجيل والالتحاق بمختلف البرامج والدروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا