• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البابا يزور عمان وبيت لحم والقدس من 24 إلى 26 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

الفاتيكان(أ ف ب) - أعلن البابا فرنسيس أمس أن زيارته الأولى المنتظرة إلى «الأراضي المقدسة» ستكون من 24 إلى 26 مايو وستشمل عمان وبيت لحم والقدس. وقال البابا الأرجنتيني بعد صلاة التبشير في ساحة القديس بطرس «في جو الفرح لفترة الميلاد هذه، أود أن أعلن أنني سأقوم بين 24 و26 مايو المقبل بالحج إلى الأراضي المقدسة».

وأضاف البابا أمام حشد من المؤمنين إنه في كنيسة القيامة، حيث قبر السيد المسيح في القدس «سنحتفل بلقاء مسكوني مع كل ممثلي الكنائس المسيحية في القدس وكذلك بطريرك القسطنطينية برثلماوس». ولم يعط الحبر الأعظم تفاصيل أخرى عن هذه الزيارة التي أعلن عن موعدها رسمياً تزامنا مع الذكرى الخمسين للزيارة التاريخية التي قام بها بولس السادس إلى المنطقة وكانت الأولى لحبر اعظم إلى الأرض المقدسة.

وكان البابا بولس السادس قام برفقة البطريرك اثيناغوراس بزيارة إلى القدس في 5 يناير 1964 ما شكل أولى بوادر التقارب بين الكاثوليك والأرثوذكس. ولم يتطرق البابا إلى برنامج الزيارة أو الاحتفال المنتظر جدا من قبل الفلسطينيين بقداس كبير في بيت لحم حيث ولد السيد المسيح. ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس بزيارة البابا المقبلة إلى الأراضي المقدسة وأعرب عن «سعادته وجميع أبناء الشعب الفلسطيني بتلبية بابا الفاتيكان الدعوة لزيارة الأماكن المسيحية المقدسة في مدينتي بيت لحم والقدس، وإقامة الصلوات فيهما».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا