• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نظمت معرضاً للكتاب في «حديقة دلما»

«بلدية أبوظبي» تتواصل مع المجتمع بلغة الفرح والسعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي فعالية مجتمعية، تحت عنوان «لغة الفرح» في حديقة دلما بأبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وذلك ضمن إطار برنامج الفعاليات المجتمعية لعام 2016 وبالتزامن مع اعتماد 2016 عاما ً للقراءة.

استقطبت الفعالية المئات من أفراد المجتمع، خصوصاً شريحة الأطفال، نظراً لاحتوائها العديد من الأنشطة والبرامج الترفيهية والتعليمية والمسابقات، وبيئة المرح والسعادة التي اتخذتها البلدية لغة تخاطب من خلالها المجتمع، وتوصل إليهم رسائلها بإيجابية وتفاعل إيجابي.

القيم الإيجابية

الفعالية تستهدف تعزيز جسور التواصل مع المجتمع وتعبيراً عن التزام بلدية مدينة أبوظبي بنشر قيم ومبادئ السعادة والفرح بين أفراد المجتمع، واستثمار مرافق البلدية، خصوصاً الحدائق والمتنزهات الترفيهية لإقامة ملتقيات مجتمعية يمكن من خلالها نشر القيم الإيجابية وإشراك المجتمع في حماية الممتلكات والمرافق العامة والبيئة على حد سواء.

كما استثمرت البلدية «لغة الفرح» لنشر ثقافة القراءة بين الأطفال وتأكيد التزامها بجعل هذه العادة ممارسة يومية ملازمة لكل أفراد الأسرة، واتخاذ القراءة السبيل الأقصر نحو العلم والمعرفة والارتقاء.

فقرة الحكواتي

وقد اشتملت فقرات الفعالية على فقرة الحكواتي، التي استطاعت هذه الشخصية التاريخية أن تحفز رغبة القراءة والانصات لدى الأطفال وحتى لدى الكبار، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات الثقافية، وفقرة عرض للدمى، وفقرة عروض مواهب الأطفال وهذه الفقرة ركزت على إطلاق المواهب الكامنة لدى الأطفال على جميع الصعد الرياضية والفنية والعلمية، كما خصصت البلدية جناحا للألعاب النطاطية لإضفاء مزيد من الفرح والمرح والانطلاق على أجواء الحديقة ومرتاديها.

وأكدت ‬البلدية ‬اهتمامها ‬بتذكير ‬الأطفال ‬ومرتادي ‬الحديقة ‬بأهمية ‬القراءة ‬والكتاب ‬ولهذا ‬خصصت ‬جناحاً ‬خاصا ‬في ‬الحديقة ‬لإقامة ‬معرض ‬للكتاب ‬بمشاركة ‬البيت ‬العربي ‬الذي ‬ويلي ‬اهتماماً ‬بالقراءة، ‬لاقى ‬إقبالاً ‬كبيراً ‬من ‬مرتادي ‬الحديقة، ‬وحقق ‬استقطاباً ‬منقطع ‬النظير ‬من ‬قبل ‬الأطفال، ‬نظراً ‬لاحتوائه ‬عناوين ‬مختلفة ‬ومتنوعة، ‬بالإضافة ‬إلى ‬المجلات ‬والنشرات ‬والرسومات ‬المختلفة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا