الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء المصري

محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء المصري
12 فبراير 2015 20:29

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بقصر الشاطىء مساء اليوم، معالي المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي برئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له الذي يزور الدولة للمشاركة في أعمال القمة الحكومية 2015، مشيدا سموه بمستوى الحضور المصري في القمة والمساهمة في فعالياتها وأنشطتها.

وجرى -خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية- استعراض العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واطلع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من رئيس الوزراء المصري على جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري في مارس المقبل، متمنيا سموه النجاح والتوفيق لهذا المؤتمر في تحقيق أهدافه وتعزيز التنمية الشاملة في جمهورية مصر العربية. 

وأكد سموه وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب مصر ومواصلة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين لكل ما من شأنه خدمة برامج التنمية التي تستهدف كافة فئات وشرائح الشعب المصري وبما يمكن مصر من استعادة دورها المحوري في المنطقة.

وثمن معالي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة لمصر، ناقلا لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لقيادة دولة الإمارات وتقدير مصر قيادة وحكومة وشعبا للمواقف الأصيلة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات لدعم جهود الشعب المصري في بناء مؤسساته ومواجهة مختلف التحديات وتحقيق تطلعاته نحو مستقبل آمن ومشرق.

وتبادل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع معالي المهندس إبراهيم محلب وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة إيهاب حمودة سفير مصر لدى الدولة والوفد المرافق لرئيس الوزراء المصري.

المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©