• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أشلاء جثة تسقط من السماء في جدة

29 جريحاً بهبوط اضطراري لطائرة سعودية في المدينة المنورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

الرياض (وكالات) - أعلن مصدر رسمي سعودي أن طائرة سعودية من طراز بوينج (763) ، آتية من مطار مدينة مشهد الإيرانية، الى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، تعرضت صباح أمس إلى حادث أصيب فيه 29 راكباً. وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبد الله الخيبري في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) أن «رحلة (الخطوط ) السعودية القادمة من مطار مدينة مشهد الإيرانية إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة غرب المملكة تعرضت لخلل فني أثناء هبوطها في المطار ونتج عن ذلك إصابة 29 راكباً بإصابات مختلفة.

وأوضح الخيبري أنه «عند الساعة 4.14 (1.14 تغ)من صباح الأحد (أمس) تعرضت رحلة الخطوط السعودية (2841) من طراز بوينج (763) وعلى متنها (315) راكباً إلى عطل فني في نظام العجلات الخلفي الأيمن للطائرة وهبطت على المدرج دون نزولها ، إلا أنه نتيجة لعملية الإخلاء وتدافع الركاب أصيب (29) راكباً نقل (11) منهم إلى المستشفى، فيما أصيب (18 ) آخرون بإصابات طفيفة تمت معالجتهم بالمركز الصحي الأولي بالمطار».

وتم إغلاق مطار المدينة لمدة 24 ساعة حرصاً على سلامة الرحلات. وأظهرت تسجيلات بثت على موقع يوتيوب الطائرة تحتك بأرض المطار مصدرة كمية كبيرة من الشرارات، فيما أظهرت لقطات أخرى أن عجلات الطائرة لم تفتح جميعها. من جهتها، أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية في بيان أن الهبوط الاضطراري تم في حدود الساعة 04.15 فجراً (01,15 تغ)، ما أسفر عن 29 جريحاً بينهم ثلاثة «حالتهم غير مستقرة». وذكرت الشركة أن «الحادث وقع نتيجة عدم نزول مجموعة عجلات الطائرة أثناء عملية الهبوط آلياً أو يدوياً، مما أضطر قائد الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة.

وفي حادث منفصل، سقطت أشلاء جثة من السماء على أحد التقاطعات في جدة فيما أفادت الشرطة أمس أنها تعود على الأرجح لشخص كان عالقاً في حجرة عجلات طائرة مرت فوق الموقع. وذكر الناطق الإعلامي باسم شرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق في بيان إن الشرطة تلقت بلاغاً فجر أمس عن وجود أشلاء جثة على تقاطع شارع التضامن العربي مع شارع الصحافة في حي مشرفة. وبحسب البيان، فإن «أحد الشهود سمع سقوطها وارتطامها بالأرض».

وذكر الناطق باسم الشرطة أن «مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي ومدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني أبلغا بالحادث وباشر عدد من الضباط المختصين من خلال المعاينة التحقيقات».

وبحسب البيان، فان «تصور المختصين» هو أن تلك الجثة كانت عالقة بحجرة (عجلات) إحدى الطائرات التي عبرت الموقع». وقد تم تشكيل فريق عمل من الشرطة والمرور والدفاع المدني للتحقيق في ملابسات الحادث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا