• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

20% مساهمة العمليات الخارجية في إجمالي الدخل

عمومية «إعمار» تقر توزيع مليار درهم نقداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة «إعمار» العقارية في اجتماعها في دبي أمس، توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من رأسمال أسهم الشركة بواقع 15 فلساً للسهم الواحد، بمجموع 1,07 مليار درهم عن أرباح السنة المالية 2015.

وأكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية خلال الجمعية العمومية أن إجمالي التوزيعات النقدية والعينية منذ تأسيس الشركة وحتى نهاية عام 2015، بلغت 17 مليار درهم.

وقال إن الشركة تتمتع بميزانية قوية، الأمر الذي انعكس على حساب الأرباح والخسائر بنهاية عام 2015، موضحاً أن إجمالي أصول الشركة بلغت 155 مليار درهم، فيما بلغ الدخل المسجل 14 مليار درهم بنهاية العام الماضي.

وأضاف أن العمليات الخارجية أسهمت بنحو 20% من إجمالي دخل الشركة، كما سجلت المشروعات نمواً في «خور دبي» و«دبي هيلز ستيت»، لافتاً إلى ارتفاع إيرادات «إعمار مصر» خلال العام الماضي بنسبة 70%، كما سجلت مشروعات الشركة في تركيا والسعودية نسب نمو جيدة.

ولفت العبار إلى أن الأوضاع الاقتصادية في المنطقة والعالم تمر بمرحلة حرجة نتيجة تباطؤ النمو في الصين وأوروبا، فضلاً عن الأوضاع السياسية في المنطقة وانخفاض أسعار البترول، علاوة على التخوف من ارتفاع أسعار الفائدة، الأمر الذي انعكس على أداء الشركات بصفة عامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا