• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجلس التنسيق المالي يعمل على إصدار قانون الدين العام

«المركزي» يتعهد دعم سيولة البنوك لضمان النمو الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد معالي خليفة محمد الكندي رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي الاستعداد لتقديم دعم السيولة الضرورية لضمان استمرار النمو الصحي لقطاعات الاقتصاد الوطني غير النفطية وزيادة تنويع الاقتصاد.

وأضاف في كلمة في التقرير السنوي الصادر عن المصرف المركزي أول أمس، أن «المركزي» سيستمر في بذل الجهود بالاشتراك مع وزارة المالية والجهات المعنية الأخرى لضمان تنسيق أفضل للسياسات وتنويع مصادر تمويل العجز المرتقب والحد من الضغوط على الموارد السائلة المتاحة لدعم نشاط القطاع الخاص.

وقال: سيواصل مجلس التنسيق المالي لعب دور محوري لتحقيق هذه الأهداف، والإسراع في إصدار قانون الدين العام الذي سيساعد على تعميق السوق المالية، وتحسين مؤشر منحنى العائد على العملة المحلية، وزيادة المدخرات المحلية وجذب تدفقات رأس المال.

وأوضح أن المصرف يواصل الرصد الدقيق لحالة السيولة في البنوك العاملة في الدولة وغيرها من المؤشرات المالية، مؤكداً أنها كانت مؤشرات إيجابية لعام 2015 ككل.

وقال معاليه: انخفض سعر النفط منذ عام 2015 على خلفية ضعف الاقتصاد العالمي، وهناك إجماع حالياً على أن أسعار النفط ستبقى منخفضة فترة من الزمن، ونتيجة لذلك، تأثر الاقتصاد الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا