• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

شهد عرساً لـ 41 شاباً في عجمان

عمار النعيمي يثمن دعم القيادة للأعراس الجماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

صلاح العربي (عجمان) ـ شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، العرس الجماعي الذي أُقيم على نفقة سموه، بالتعاون مع “صندوق الزواج”، وضم 41 عريساً، في مركز الإمارات للضيافة بعجمان.

وأشاد سموه بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورعايتهم الكريمة لأبنائهم المواطنين من خلال ما يقدمونه من دعم سخي لـ”صندوق الزواج” وللأعراس الجماعية.

وثمن سموه، خلال حضوره العرس مساء أمس الأول، إقبال الشباب على الأعراس الجماعية، الأمر الذي يساهم في تخفيض نفقات الزواج، والبعد عن الإسراف والمظاهر الدخيلة على مجتمعنا التي عانى منها الشباب كثيراً، مشيراً إلى أن ظاهرة الأعراس الجماعية تعتبر مؤشراً صحياً لاستجابة الشباب لدعوة صاحب السمو رئيس الدولة ورغبتهم في تجاوز أزمة أعباء الزواج والتي يعانيها الشباب بعد انتهاء مراسم الزواج.

وهنأ سمو ولي عهد عجمان العرسان، مباركاً لهم ولذويهم العرس، متمنياً لهم حياة أسرية هانئة تحفها السعادة والسكينة والبركة والنجاح.

حضر الحفل، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، وعدد من الشيوخ والمسؤولين، بينهم راشد عبيد الكشف عضو مجلس إدارة “صندوق الزواج” رئيس لجنة الأعراس الجماعية، وأهالي العرسان والمدعوين.

وثمن راشد الكشف، رعاية سمو ولي عهد عجمان للعرس الجماعي لكوكبة من أبناء الوطن من أجل تكوين أسرة متماسكة تحقق الأهداف التي أسس من أجلها “صندوق الزواج” من قبل باني دولة الاتحاد، ومؤسس “الصندوق”، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذين يولون “صندوق الزواج” الدعم والرعاية، ويتابعون سير عمله بكل اهتمام. وأشاد الكشف بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للمؤسسة، إذ يوجه سموه دائماً لما فيه مصلحة وخير المواطن، ويقدم كل أنواع الدعم لأبنائه المقبلين على الحياة الجديدة.

من جهتهم، تقدم العرسان بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على المبادرة الطيبة، وقال علي الجسمي أحد العرسان نيابة عن زملائه: “إن هذه المبادرة ليست غريبة على سمو ولي عهد عجمان الذي عودنا دائماً على الدعم السخي والعطاء الجزيل”، مشيراً إلى أن المبادرة أثلجت صدور الجميع، وشجعت الشباب على المشاركة في العرس الجماعي تلبية لدعوة القيادة الرشيدة وقناعة منهم بالجدوى الاقتصادية والاجتماعية لنهج هذه الأعراس. وتقدم العرسان بالشكر لله سبحانه وتعالى على أن منحنا قيادة حكيمة تؤمن بدور الشباب وأهميته في المجتمع، وتسعى إلى تمكينه من القيام بهذا الدور من خلال دفع مسيرته نحو الغد المشرق وحسن رعايته باعتباره أساس البناء القوى ودعامة المستقبل.

وأوضح العرسان، أن هذه المنحة دعم وطني تعودنا أن نراه من قيادتنا الرشيدة، حيث يجسد حرصها على التفاعل مع احتياجات الشباب باعتباره شريكاً رئيسياً في نهضة المجتمع وتنميته على مختلف المستويات، وهي أرقى لغة للتعبير عن حب الانتماء والتفاعل الإيجابي والوفاء المتبادل بين القيادة والمواطن.

وأشاد أهالي العرسان بالمبادرة الكريمة لسمو ولي عهد عجمان وتشريفه العرس، بهدف التخفيف من تكاليف الزواج على الشباب، وتوفير الدعم لهم لتأسيس أسر متماسكة ومجتمع مستقر آمن. وتخللت الحفل فقرات تضمنت تقديم الشاعر سعيد الكعبي خلال الحفل قصيدة ترحيباً بسمو ولي عهد عجمان، وقدمت فرق العيالة والحربية لوحات وأهازيج شعبية شارك فيها العرسان وذووهم تعبيراً عن فرحتهم، فيما تم خلال الحفل التقاط الصور التذكارية لسمو راعي الحفل مع العرسان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا