• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سيرينا تعبر «الإيطالي» بجرعة «إسبريسو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

بيرث (د ب أ)

احتاجت النجمة الأميركية سيرينا ويليامز إلى جرعة قوية من الكافيين لكي تستيقظ، وتتمكن من تحقيق الفوز على الإيطالية فلافيا بينيتا لتقود الفريق الأميركي للفوز 3 / صفر على نظيره الإيطالي أمس، في أولى مواجهاتها ببطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة. وتناولت ويليامز كوباً من القهوة السريعة «إسبريسو» على المقعد المخصص لها بالملعب، بعد انهيارها الشديد في المجموعة الأولى التي امتدت إلى 19 دقيقة في مباراتها الفردية أمام بينيتا، لتتمكن اللاعبة الأميركية من الفوز صفر -6 و6-3 و6- صفر في النهاية. وقالت المصنفة الأولى على العالم: «آمل ألا ألعب من جديد في موعد العاشرة صباحاً، وإلا فربما أخرج عليكم بعقد رعاية مع أحد مصنعي القهوة».

وقاد المخضرم جون إسنر، العائد إلى بطولة كأس هوبمان التي تقام بمشاركة ثماني دول بعد فترة غياب مثل ويليامز، الفريق الأميركي للتقدم 2 / صفر على نظيره الإيطالي بفوزه على فابيو فونييني 5-7 و7-5 و7-6 (7-4) في مباراة أخرى أمس، وأنهى إسنر المباراة خلال ساعتين ونصف الساعة من اللعب تقريباً، مسجلًا 18 إرسالاً ساحقاً و47 نقطة مباشرة. وقال إسنر: «مر شهران منذ أن لعبت مباراة تنافسية حقيقية. بوسعك خوض مباريات تدريبية كما تشاء، ولكنها ليست مثل اللقاءات التنافسية على الإطلاق». وأضاف: «إنني لا أسهل الأمور علي نفسي مطلقا، ولكنني سعيد بتحقيق الفوز في هذه المباراة، لن نضطر لبذل الجهد من أجل الفوز في مباراة الزوجي، لأنني متعب بالفعل من الآن، فمن الجيد أن أشعر بأننا فزنا في هذه المواجهة بالفعل».

وكان الفريق الأميركي قد أكمل مهمته في الدور الأول بالفوز 3 / صفر على نظيره الإيطالي بتغلبه عليه 6-2 و2-6 و11-9 لاحقاً في مباراة زوجي المختلط.

من ناحية أخرى، لم تجد ويليامز، التي وصلت بيرث السبت قادمة من فلوريدا، الكثير لتقدمه خلال المجموعة الأولى التي فرضت بينيتا سيطرتها عليها تماما خلال مباراتهما الفردية، ولكن بعدما طلبت النجمة الأميركية إحضار القهوة السريعة «إسبريسو» لها أثناء استراحتها على المقعد المخصص لها بالملعب، وبعد احتساء بضع رشفات، بدأت ويليامز تستعيد إحساسها بنفسها من جديد. وقالت ويليامز البالغة من العمر 33 عاما: «طلبت منهم إعطائي كوبا من الإسبريسو، وسألت إن كان الأمر قانونياً، لم أقدم على شيء كهذا من قبل، ولكنني كنت بحاجة لبعض الإسبريسو وبحاجة لأن أستيقظ لأنني مازلت أعاني طول ساعات السفر وفارق التوقيت. وعادة ما يستمر تأثير هذا الأمر عليك طوال الوقت». وتقدمت ويليامز 1 / صفر للفريق الأميركي بعد فوزها على بينيتا الذي شهد 38 خطأ غير مبرر من المصنفة الأولى على العالم بخلاف كسر إرسال منافستها الإيطالية ست مرات من أصل عشر فرص لكسر إرسالها، واستغرق فوز ويليامز أقل من الـ 90 دقيقة بقليل، وقالت ويليامز: «كنت سعيدة لأنهم أغلقوا سقف الملعب ، فلم أكن واثقة من أنني سأنجو إذا لعبت في درجة حرارة تصل إلى 41 درجة مئوية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا