• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

يتنافسون في 8 ألعاب رياضية وتنطلق بأبوظبي الخميس

1660 طالباً وطالبة في نهائيات الأولمبياد المدرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

تنطلق بعد غدٍ، النسخة الرابعة لفعاليات الأولمبياد المدرسي بأبوظبي ولمدة ثلاثة أيام مابين21 و23 أبريل الجاري، يتنافس خلالها 1660 طالباً وطالبة في 8 منافسات رياضية بـ 5 مواقع ومرافق رياضية في أبوظبي للفئات المستهدفة من عمر 11 سنة حتى 14 سنة. تنطلق المنافسات في نادي ضباط القوات المسلحة، ونادي أبوظبي للفروسية، ومركز التربية الرياضية العسكرية، ومسبح أبوظبي للبنات في مدرسة مبارك بن محمد، وصالة أبوظبي للبنات في نفس المدرسة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي بفندق أبراج الاتحاد أمس، للإعلان عن انطلاق البطولة والتفاصيل التي تتضمنها، بحضور اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس المكتب التنفيذي للأولمبياد، وأمل الكوس، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، ومحمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، وأحمد عبد الله، مدير إدارة شؤون الطلبة بمجلس أبوظبي الرياضي.

ويستضيف برنامج الأولمبياد المدرسي، الذي يمتد على يومين، 8 منافسات، تعتبر هذه الرياضات الأكثر اهتماماً من قبل اللجنة الأولمبية والتي تعول عليها، من أجل استخراج المواهب الصغيرة منها وصقل مهارتها وتدريبها، لتصبح هذه المواهب ذخيرة أبطال المستقبل للرياضة الإماراتية، كون الهدف السامي من هذا البرنامج هو المنافسة بالبطولات الأولمبية والدولية ورفع علم الدولة عالياً من خلالها المنافسات الفردية، والتي تمنح الدولة الميداليات الملونة.

وأوضح اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي، أن هذا البرنامج أخذ بتحقيق النجاحات عاماً بعد عام. خاصة في ظل الزيادة الكبيرة التي يشهدها بالمشاركات، سواء من قبل الطلاب، أو الطالبات، مشيراً إلى أن المشاركة في هذا العام زادت بنسبة 20%، مقارنة مع العام الماضي، حيث وصل عدد المشاركين في النسخة الحالية 3430 طالباً وطالبة، بينما كان عدد المشاركين في العام الماضي 2793، ويشارك في نهائيات هذه النسخة بعد التصفيات الأولية 1660 طالباً وطالبة، واحتضنت منافسات التصفيات 129 مركزاً، موزعة مختلف المناطق التعليمية

وأضاف: إن برنامج الأولمبياد المدرسي يأتي برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي، وهو تجسيد لرؤية الدولة وخطواتها المستقبلية في رسم خارطة الطريق للأجيال القادمة، وتهيئتهم لتمثيل الدولة خير تمثيل، فالدعم الذي تتحصل عليه الرياضة من قبل القيادة الرشيدة كبير، ويعكس مدى أهمية الرياضة في المجتمع الإماراتي وضرورة ممارستها من أجل حياة أفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا