• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خيمته تجد اهتماماً وإقبالاً كبيرين من الزوار

الاتحاد النسائي العام ينشر الأصالة ويعُرف بعمق الحضارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

بساطة في المحتوى، وعمق في الهدف الذي يسعى له الاتحاد النسائي العام، عبر الخيمة التي يقيمها بالمعرض المصاحب لمونديال الجو جيتسو بصالة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية، حيث تتوزع الأنشطة داخل الخيمة ما بين الضيافة ونقش الحناء والمشغولات والصناعات اليدوية، مثل التلي والخوص وعرض للملابس النسائية ذات الصبغة الوطنية التراثية.

وتجذب الخيمة أعداداً كبيرة من الجمهور الذي يتوافد لحضور فعاليات مونديال الجو جيتسو، ويستمتع بالأجنحة المختلفة بالمعرض المصاحب للبطولة، والذي بدوره يحظى بإقبال كبير وغير مسبوق هذا العام.

وتتألق خيمة الاتحاد النسائي في أرض المعرض، لتؤكد أن الاهتمام بالتراث والأصالة قائم، كما أنها تساعد في نشر هذا التراث، من خلال نشره خارج حدود الوطن، عبر الزوار الذين يتوافدون على متابعة الحدث، في واحدة من أنجح البطولات وأهم الرياضات.

ويستهل الزائر للمعرض جولته بخيمة الاتحاد النسائي العام، حيث يتناول القهوة العربية، قبل أن يطلع على محتواها، ويحرص عدد كبير من الناس، بمختلف فئاتهم العمرية وجنسياتهم، على الاستفسار والاستماع لشرح عما تحتويه الخيمة من القائمين عليها.

وقالت كنة الظاهري، المشرفة على الخيمة، والتي تشكل حضوراً يوميا في المعرض، إن البطولة على الرغم من أنها في الأيام الأولى، فإنها تشهد توافداً كبيراً من الجمهور، كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً، ونحن سعداء بأن تكون الطلة الأولى لكل زائر دائماً على خيمتنا التي استقبلت بعدد كبير أوصلنا له الرسالة التي نريدها، وهي التعريف بتراثنا، بجانب الضيافة من قهوة وتمر، وبشكل خاص إلى الزوار من الأجانب الذين يستفسرون بشكل أكبر عن المعروض واستخداماته، مشيرة إلى أن التفاعل الذي تشهده الخمية كبير، وهناك تفاعل مميز مع الجمهور، حيث تحرص النساء والفتيات على نقش الحناء، بينما يستفسر الرجال عن الصناعات اليدوية البسيطة من الخوص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا