• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

المتحدثون سلطوا الضوء على الأولويات الوطنية

6 جلسات حوارية متخصصة في ختام «القمة الحكومية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - ناقش نخبة من الكفاءات المواطنة والخبراء العالميين من المتحدثين في القمة الحكومية، الأولويات الوطنية الواردة في رؤية الإمارات 2021. كما سلّط المتحدثون الضوء في 6 جلسات حوار تفاعلية على القضايا ذات الأهمية في القطاع الحكومي بدولة الإمارات، والتي يأتي على رأسها قضايا التعليم والصحة، والشباب، والتميز الحكومي، وخدمة المتعاملين وتطوير الخدمات الحكومية.

جاء ذلك، خلال جلسات الحوار القطاعية التي عقدت ضمن فعاليات اليوم الثاني للقمة الحكومية، وشارك في إدارة ونقاش محاور الجلسات ما يزيد على 35 متحدثاً من المسؤولين الحكوميين والخبراء ضمن 6 جلسات تفاعلية مختلفة.

وتناولت الجلسة الأولى محور التعليم ودوره في إعداد أجيال المستقبل لسوق العمل بمشاركة نخبة من المتحدثين المواطنين من قطاعي التعليم والعمل. كما استعرضت الورشة مسيرة دولة الإمارات في مجال التعليم على مدار السنوات الماضية، وجهود الحكومة في تطبيق محاور رؤية الإمارات 2021 المتعلقة بالتعليم وتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

كما ناقشت الجلسة التي أدارها الدكتور خليفة السويدي عضو هيئة التدريس في جامعة الإمارات ومعد ومقدم برنامج “خطوة” جهود ربط احتياجات سوق العمل بمناهج ومخرجات مؤسساتنا التعليمية، إضافة إلى زيادة تنافسية خريجينا وتوفير فرص عمل لأعدادهم المتزايدة.

وناقشت الجلسة الثانية سبل تحقيق الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات الصحية الحكومية لكونها أولوية وطنية وإحدى أهم محاور رؤية الإمارات 2021.

وأشار المتحدثون في معرض نقاشهم إلى القضايا الصحية التي أولت دولة الإمارات لها اهتماماً كبيراً وخاصة الخدمات الوقائية خلال السنوات الماضية، وذلك بهدف تخفيض نسب الأمراض غير المعدية في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا