• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبرن عن ولاء كبير للقيادة الرشيدة وانتماء راسخ لتراب الوطن

5 زهرات.. الجو جيتسو تعبير عن النفس والقدرة على تخطي الصعاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

(تصوير عادل النعيمي)

كشفت 5 من فتيات الإمارات (زهرات) اختارتهن «الاتحاد»، اللاتي شاركن في بطولة العالم للصغار، عن انتماء راسخ لا يتجزأ لتراب الوطن، وولاء كبير للقيادة الرشيدة، وحب جارف للعبة التي تعلقن بها، بوصفها إحدى الوسائل التي يعبرن فيها عن أنفسهن، ويعززن كذلك من قدرتهن على تخطي الصعاب. وأبدت ميثاء سلطان شغفها الكبير باللعبة التي بدأت مزاولتها قبل سنوات، بعدما لمست الاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقالت: حصلت على الحزام الأزرق حديثاً، وكنت متوجسة من النزال الأول الذي أعقب حصولي على هذا الحزام، لكن وبعدما نجحت في تحقيق الفوز، كسرت حاجز الرهبة.

وأشارت ميثاء، التي تدرس في الصف الحادي عشر، أنها تعد نفسها محظوظة، كونها فتاة إماراتية وفرت لها الدولة فرصة ممارسة الرياضية بكل راحة ويسر، حيث يشرف على تدريبها حالياً المدربتان بولينا وفرجينيا، واللتان تحرصان على الارتقاء بقدراتها الفنية، فيما اعتبرت الجو جيتسو إحدى الوسائل التي تسلح المرأة وتعينها على مواجهة الصعاب.

من جهتها، أكدت سلمى عبيد المنصوري، القادمة من المنطقة الغربية وشاركت في البطولة، أنها وقبل مزاولتها اللعبة كانت تهمل النواحي الصحية، وبالأخص تلك المتعلقة بالتغذية السليمة، لكن وبعد دخولها اللعبة باتت تمتلك الثقافة الكاملة عن العادات الغذائية التي تعزز من قدرات الجسد، وتنمي حضوره الرياضي، وتعينه على مجابهة الأمراض، حيث بدأت تأخذ هذا الأمر في عين الاعتبار. وأضافت: إيجابيات ممارسة اللعبة تنعكس ليس على النواحي الجسدية فقط، بل تمتد كذلك إلى النواحي الذهنية، فهي أشبه بخريطة شاملة تعين المرء على اتباع الطرق الإيجابية في التعامل مع الحياة والمحيط. وتابعت: مارست اللعبة منذ ثلاثة أعوام بعدما تعرفت عليها عن طريق المدرسة، وشاركت في بطولات محلية، وحصدت العديد من الميداليات الملونة، لكن ما زالت أمني النفس بتمثيل الدولة في البطولات الخارجية متى ما أتيحت لي الفرصة.

وقالت: الجو جيتسو تخلق التوازن ما بين ممارستها والتحصيل الدراسي، خاصة أن العائلة كانت، وما تزال، تحثني على عدم الاهتمام بجانب على حساب آخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا