• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

معلومة

احتفال السيارة رقم 5 آلاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفل ماكلارين اليوم بصناعة السيارة رقم 5 آلاف بالاعتماد على الهيكل الرائع أحادي الخلية المصنوع من ألياف الكربون، الذي تقوم عليه فئة السيارات السوبر من ماكلارين، وذلك بعد أربع سنوات كاملة من إنتاج أول سيارة.

وكانت انطلاقة فئة السوبر من خلال طراز 12 سي عام 2011، ثم جاء بعدها طراز 12 سي سبايدر، ثم 650 سي، و625 سي المخصصة لآسيا فقط، لتكون بذلك أوسع فئة من السيارات المصنوعة من ألياف الكربون على الإطلاق، ويأتي هذا الإنجاز بعد وقت قصير من إعلان ماكلارين لثالث أكبر نمو في مبيعاتها مع تسليم أكثر من 1400 سيارة من فئة السوبر خلال عام 2014.

وبدأ إنتاج طراز 12سي عام 2011، وكان يعمل على تجميع السيارات الأولى من هذا الطراز آنذاك حوالي 30 شخصاً في وحدة التصنيع الخاصة في مركز ماكلارين للتقنية، وبدأ التسليم للزبائن حول العالم في شهر يونيو، وذلك قبل افتتاح مركز إنتاج ماكلارين الحديث والمتطور في شهر نوفمبر، ليصبح المكان الذي يتم فيه تصنيع جميع سيارات الطرقات التي تحمل علامة ماكلارين.

وتعتمد هذه المنشأة التي صممتها شركة فوستر أند بارتنرز على أحدث التقنيات وأحدث طرق الإنتاج المتطورة والحديثة. ويعمل في المصنع حالياً أكثر من 500 موظف يتولون تنفيذ مختلف العمليات المتعلقة بالتصنيع والتزويد.

وفي شهر مارس من عام 2014، تم تحديث عمليات التجميع لتتماشى مع مسلتزمات تجميع طراز ماكلارين 650 إس مع الطلب الهائل من الزبائن على هذه السيارة.

وكانت 450 سيارة من المجموع الكلي للسيارات المنتجة البالغ عددها 5 آلاف سيارة قد بيعت أو خصصت لزبائن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فيما كانت أكبر نسبة من الزبائن من دولتي الإمارات والسعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا