• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

الإمارات تعرض تجربة تطوير الخدمات أمام 30 دولة بالقمة الحكومية

تصنيف فندقي لـ 400 مركز لخدمة المتعاملين في الجهات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي)- عرضت دولة الإمارات، صباح امس الثلاثاء، تجربتها في تطوير الخدمات أمام الوفود المشاركة في القمة الحكومية في دبي، والبالغ عددها 30 دولة مشاركة. وكشف مسؤولون في القطاع الحكومي الاتحادي، عن البدء في عمل تصنيف فندقي لمراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية، ابتداء من شهر يناير الماضي وحتى العام 2015.

وأكد المسؤولون المتحدثون في إحدى الجلسات الصباحية بالقمة الحكومية، أن الحكومة الاتحادية دشنت مرحلة الانتقال الى الخدمات المؤسسية الفندقية، وتسعى أن يكون مستوى تلك الخدمات 7 نجوم، مشيرا الى أنه تم نقل معايير تقييم الفنادق لتطبق على المراكز الخدمية الحكومية.

وقالت حصة بوحميد، المدير التنفيذي لشؤون تطوير القطاع الحكومي بمكتب رئاسة مجلس الوزراء،” سيتم تصنيف 400 مركز حكومي لتقديم الخدمات على مستوى الدولة، حسب جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وفق معايير ثابتة، وأدوات قياس محددة”.

وأضافت: “ بدأنا في شهر يناير المرحلة الإلزامية لتصنيف مراكز الخدمة الحكومية، سيكون التصنيف من فئة نجمتين وحتى 7 نجوم، حسب ما تقدمه من جودة في الخدمات، وسيتم تأهيل المراكز الضعيفة لتحسن من مستوى الأداء، وتتقدم للحصول على ترتيب متميز، لتصعد بعد ذلك الى الفئة الأعلى”.

وأشارت الى ان برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ارتكز على العنصر الرابع من عنصر رؤية دولة الإمارات، وهو جودة عالية في بيئة مستدامة، كما ارتكز على مفهوم تقديم الخدمات بمستوى 7 نجوم وهذا مفهوم ممثلاً في القطاع الخاص، خاصة الفنادق، ولذلك جاءت رؤية القيادة الحكيمة على أساس أن تكون خدمات الجهات الاتحادية بمستوى 7 نجوم.

وقالت بوحميد، “ لقد تم إجراء دراسة مفصلة قبل إطلاق برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة للتعرف إلي انواع المتعاملين في الحكومة الاتحادية والقنوات المفضلة لتقديم الخدمة للمتعاملين”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا