• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

خطوات استبدال المصباح الكهربائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم أين رابنسون، المدير العام لشركة الصيانة mplus، خطوات بسيطة تساعد في استبدال المصباح الكهربائي بأمان:

◆ألقِ نظرة على المصباح ومحيطه حتى تتأكد من عدم وجود أعطاب أخرى أو وجود مؤشرات على احتراق خارجي. وإذا لم يكن هناك مصباح من الأساس، فعليك شراء مصباح آخر مناسب بحسب الواط المطلوب. ويمكنك مراجعة المعلومات الموجودة على الغلاف الخارجي لقاعدة تثبيت المصباح (الدواية) للتأكد من قياس الواط أو الأمبير. وتأكد أيضاً من شكل القاعدة المعدنية للمصباح، حيث يتوافر عدد من التصميمات، إلا أن أكثرها انتشاراً هي الحلزونية أو الملساء المزودة بنتوءين (مسماريين) على كلا طرفي قاعدة المصباح.

◆قبل أن تبدأ في فك أو تركيب المصباح، تأكد دائماً من إزالة القابس الكهربائي، وارتداء القفازات الواقية، حتى لا تعرض نفسك لصدمة كهربائية.

◆قم بفك المصباح المحترق وتخلص منه بشكل آمن. وتأكد أن المصباح ليس ساخناً قبل أن تحكم قبضتك عليه لفكه.

◆لتركيب مصباح جديد. لا تحاول إحكام تثبيت المصباح بقوة أو الضغط على الزجاجة الخارجية له، حتى لا تتهشم، أو تتلف قاعدة التثبيت.

◆أعد تثبيت القابس (إن وجد)، ثم اضغط على مفتاح الإنارة لتتأكد أنك أنجزت المهمة بنجاح، وإذا لم يكن الأمر كذلك، أعد فحص المصباح، وتأكد دائماً من تركيب مصابيح جديدة.

◆تأكد أنك لا تضع يدك على أماكن تماس الكهرباء عند تشغيل المصباح الجديد للمرة الأولى حتى لا تصاب بصدمة كهربائية، ولا تحاول توصيل الكهرباء من دون وجود مصباح في قاعدة أداة الإنارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا