• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

بإسناد القوات الإماراتية

مقتل 120 حوثياً في معارك وغارات بالساحل الغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2018

عقيل الحلالي، وام (صنعاء، حيف)

لقي 120 من ميليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم في جبهات الساحل الغربي لليمن خلال اليومين الماضيين، إثر قصف لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعم من القوات المسلحة الإماراتية ومواجهات مع المقاومة اليمنية، وسط انهيار في صفوف المليشيات وفرار عناصرهم .

وأفادت مصادر عسكرية وطبية يمنية بمقتل 120 من ميليشيات الحوثي الإيرانية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية في المواجهات التي تركزت المعارك فيها بين المقاومة اليمنية والقوات الإماراتية من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى في جنوب شرق الجراحي ومنطقة الهاملي.

وأوضحت المصادر أن معظم القتلى من ميليشيات الحوثي الإيرانية سقطوا بالغارات الجوية التي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في زبيد وأطراف الجراحي والتحيتا، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية .

وقصفت مقاتلات التحالف العربي، وبإسناد من القوات الإماراتية، تعزيزات عسكرية للحوثيين في مزارع تتحصن فيها الميليشيات وتقع شرق الجراحي، كما قصفت المقاتلات تعزيزات للحوثيين في جبل راس كانت متجهة نحو الجراحي، فيما قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية أهالي مديرية الخوخة بقذائف «كاتيوشا» كانت قد أطلقتها من قرية الدنين، ولم تسفر عن أي خسائر أو إصابات .

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية، وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا