• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

خلال جلسة وزارية حوارية ضمن القمة الحكومية

حمدان بن مبارك: الفكر الجديد في الحكومة أوجد تنافساً شريفاً بين الوزارات وداخل الجهة الواحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف

(دبي) - أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك، وزير الاشغال العامة ورئيس برنامج زايد للاسكان، أن الحكومة قررت أن تغير النظرة للخدمات الحكومية على مراحل، وذلك من خلال تقديم الخدمة المتميزة للمتعامل والتركيز على رضا المتعاملين والموظفين.

وأشار معاليه، خلال مشاركته في جلسة وزارية حوارية ضمن الجلسات الصباحية لليوم الثاني والأخير من القمة الحكومية، الى انه لأول مرة تقاس خدمات حكومية وفق التصنيف الفندقي، مشيراً الى أن هذا النظام طبق مؤخراً، وتمكن برنامج الشيخ زايد للإسكان ان يحصل على جائزة خدمات حكومية فئة الـ 5 نجوم، ليكون أول جهة حكومية تحصل على ذلك.

وقال معاليه، “لقد تمكنت الحكومة من الخروج من عمل حكومي “رتيب” الى خدمة متميزة، واعتمدنا في ذلك على العديد من الخطوات منها إصدار ميثاق المتعامل الخاص بالجهات الحكومية الاتحادية، كما تم تدريب 5 آلاف موظف من الصف الأمامي”.

وأضاف: “نتج عن كل هذه الأمور الخدمية فكر يقوم على الابتكار والتجديد في الحكومة الاتحادية، واعتمدنا في تحقيق ذلك الابتكار بمقترحات من الموظفين تتعلق بتطوير الخدمات”. وذكر وزير الأشغال العامة، أن الحكومة الاتحادية عندها معايير تحتكم إليها للتأكد من تطبيق الاستراتيجيات.

وقال معاليه، “الفكرة وتحديد تلك المعايير ولدت بناء على الثقافة الجديدة التي سرت في الحكومة الاتحادية، حيث نجحت الحكومة الاتحادية في جعل الوزارات تتنافس بشكل شريف فيما بينها، بل أوجدت تنافسا داخل الجهة نفسها”.

وأضاف: “استطاع الفكر الجديد في الحكومة الاتحادية أن يخلق تحديا داخل الموظف نفسه، الذي اصبح يحدد لنفسه ما يريد الوصول إليه في مجال تقديم الخدمات للمتعاملين”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا