• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«بيئة رأس الخيمة» تحرر 15 مخالفة ضد صيادين غير ملتزمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 مارس 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

سجلت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة 15 مخالفة ضد صيادين لم يلتزموا بالقرارات المتعلقة بأحجام الأسماك المسموح بصيدها، وكذلك الأماكن غير المخصصة للصيد منذ بداية العام الجاري، كما خالفت الهيئة أحد محال بيع الأسماك بسبب عرض أسماك الشعري والصافي للبيع، على الرغم من حظر صيدهما والاتجار فيهما خلال شهري مارس وأبريل.

وأوضح الدكتور سيف محمد الغيص، مدير الهيئة، أن هناك التزاماً كبيراً من قبل الصيادين في إمارة رأس الخيمة بتطبيق القرارات الوزارة التي من شأنها الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها، ومنها قرار حظر صيد الشعري والصافي والذي جاء بهدف الحفاظ على هذين النوعين، خاصة في موسم تكاثرها.

وأضاف، على هامش مؤتمر صحفي لإطلاق المؤتمر الدولي الرابع للاحتباس الحراري في رأس الخيمة في أبريل المقبل، أن الهيئة نظمت العديد من اللقاءات مع الصيادين بالإمارة خلال الفترة الماضية، بهدف التعريف بالقوانين التي تصدرها وزارة التغير المناخي والبيئة، والتي تهدف للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها.

وتابع: نفذنا العديد من الحملات التفتيشية منذ بداية العام الجاري، ورصد المفتشون 15 مخالفة للصيادين متعلقة بأحجام الأسماك، والصيد في الأماكن غير المخصصة لها، لافتاً إلى أن الهيئة وضعت خلال الفترة الماضية 603 من البيوت السمكية «المشدات» في قاع البحر في منطقتي الجزيرة الحمراء والرمس، وذلك بهدف الاستفادة منها في مواسم تكاثر الأسماك.

إلى ذلك استمرت الهيئة أمس في جمع عينات من ماء البحر لتحليلها، ضمن دراسة بدأتها الهيئة خلال الفترة الماضية للوقوف على تأثير الأودية الجبلية على الأحياء البحرية من خلال دراسة المعادن التي تحتويها هذه المياه، ومقارنتها بالمعادن التي تحتويها الأودية التي تجري بالمياه عند هطول الأمطار والتي تصب في البحر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا