• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أوضح أن المنافسة ستكون مختلفة في دورينا العام المقبل

الجابر: متفائل بالمنتخبات الخليجية في تصفيات المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 أبريل 2016

مراد المصري (دبي)

عبر سامي الجابر نجم الكرة السعودية والمدرب السابق لنادي الوحدة، عن تفاؤله بخصوص حظوظ المنتخبات الخليجية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، وذلك بعد القرعة التي أوقعت الإمارات والسعودية بمواجهة اليابان واستراليا، فيما تواجه قطر كوريا الجنوبية وإيران.

وأكد الجابر الموجود في دبي لحضور المباراة النهائية لدورة حمدان بن محمد الدولية للشباب، أن من يريد بلوغ كأس العالم يجب عليه أن يمر من هذا الطريق، وقال: من البداية كنا نعلم أن علينا مواجهة منتخبات شرق القارة، ونحاول التفوق عليها من أجل بلوغ النهائيات، أرفض صيغة الاستسلام، أو الشعور بعدم القدرة على تحقيق الأمر، يجب أن يكون الهدف واضحاً والرغبة متواصلة من أجل الصعود إلى كأس العالم، الإمارات والسعودية وقطر جميع هذه المنتخبات قادرة على قلب المعطيات في الدور النهائي، بشرط الإيمان بقدراتها والاستفادة من مستوياتها المتطورة في الفترة الأخيرة.

وعلى صعيد دوري الخليج العربي، اعتبر الجابر أن انحصار المنافسة بين الأهلي والعين جاءت نتيجة طبيعية لامتلاكهما أفضل اللاعبين وتوفير كافة الإمكانيات لهما، لكنه توقع أن تتغير صيغة المنافسة الموسم المقبل، وقال: أتوقع أن تنضم فرق أخرى إليهما في المنافسة على اللقب، الموسم المقبل سيكون مختلفا.

وتابع: الوحدة يقوم بعمل جيد، كما أن هناك فرقاً أخرى تطورت بشكل كبير، ولديها قدرات أفضل من الموسم الماضي والحالي.

واعتبر الجابر، أن عودة العين بقوة في منافسات دوري أبطال آسيا أمر طبيعي، وقال: العين فريق كبير، وكان الأمر غير طبيعي في حال لم يتمكن من العودة، دائما لديه القدرة على تقديم مستويات قوية في المنافسات الخارجية، وهو الفريق الأكثر قدرة على المضي قدما في المسابقة الآسيوية من الإمارات، فيما أرى الهلال الأكثر قدرة في السعودية، مع الفرصة القائمة أيضا للنصر السعودي.

وأشاد بالعمل الذي يقوم به الصربي إيفان يوفانوفيتش مع النصر، وقال: الفوز الذي حققه الفريق على الاتحاد في جدة، لم يفاجئني كثيرا، نظرا لقدرات المدرب المتميزة، ونجاحه في تطوير أداء الفريق على مدار المواسم الماضية والاستفادة من التغييرات واللاعبين الذين انضموا للقائمة الموسم الحالي، الفريق يسير في الاتجاه الصحيح. وتابع: الكرة الإماراتية افتقدت الأهلي في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، فهو فريق يمتلك لاعبين بجودة عالية، وكان قادراً على تكرار نجاح الموسم الماضي لو شارك مجددا في ظل المستويات التي يقدمها حالياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا