• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تجلت في مجموعة الربيع والصيف للخياطة الراقية

«أرماني»..إبداع بأعواد الخيزران التصاميم تعكس رؤية المصمم لحالات المرأة النفسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 فبراير 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

دعوة مفتوحة لاكتشاف الطبيعة وجهها المصمم الإيطالي المخضرم جورجيو أرماني لجمهوره ومحبيه، من خلال استعراضه آخر خطوط موضة «الهوت كوتور» لموسمي ربيع وصيف 2015، مستلهماً من أعواد الخيزران مفردات جمالية غاية في الابتكار، ومتمسكاً بنمطه المنحاز إلى الكلاسيكية.

كلاسيكيات أنيقة

رسم أرماني في باقته الأخيرة أيقونات مترفة من القطع، عكست رؤاه الشخصية في تناول فن الخياطة الراقية، ليذهب بالمرأة خلال الموسمين المقبلين إلى عمق المناطق الاستوائية، ويستوحي ملامح تشكيلته من أهم نباتاتها وأشهرها على الإطلاق، متخذاً من أعواد «البامبو» الرشيقة وأوراقها المميّزة عناصر جمالية وظفها عبر قوالب منتقاة من أزيائه الكلاسيكية، ويهديها للنساء الشغوفات بالأناقة.

انتقاء مدروس

لم يأت اختيار أرماني لثيمة «البامبو» الاستوائي عبثاً، بل جاء منسجماً مع وجهة نظره الخاصة في رؤية المرأة، حيث مثلها بعود الخيزران، الذي يتّكيف في أي مناخ، مرتفعاً بجذعه الرشيق في الظروف كافة، وعاكساً سمات القوة والهشاشة في الوقت نفسه، ليصبح هذا النبات الاستوائي الهاجس الجديد عند المصمم، بكل ما يمثله من أنوثة وصلابة، وما يضمره من رقة وخفة، حيث طبعّت أوراقه الخضراء عديداً من التايورات والجوبات، كما شكّلت أعواده الرفيعة مصادر إلهام غنية للشك والتطريز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا