الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطبيق مشروع تعليم اللغة الإنجليزية في 17 من رياض الأطفال الحكومية

تطبيق مشروع تعليم اللغة الإنجليزية في 17 من رياض الأطفال الحكومية
14 فبراير 2012
دينا جوني (دبي) - كشفت فوزية غريب وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات التربوية، أن الوزارة باشرت في تطبيق مشروع تعليم اللغة الإنجليزية في 17 من رياض الأطفال الحكومية في مختلف المناطق التعليمية في الدولة. وأشارت غريب إلى أن المشروع يحتاج إلى أربع سنوات لإنجازه في جميع رياض الأطفال الحكومية، كون تطبيقه يتطلب تعيين معلمات لغة انجليزية. وتساهم هذه المبادرة في زيادة المهارات اللغوية للطلبة، وتعليمهم حروف وأرقام اللغة الانجليزية، وكيفية نطقها بشكل سليم. وستقوم الوزارة قبل بداية كل عام دراسي، في الإعلان عن أعداد جديدة من رياض الأطفال لضمها إلى لائحة المشروع. وأوضحت غريب ان الوزارة اعتمدت في تطبيق هذه المبادرة بناء على نتائج عدد من الدراسات التي بيّنت أن تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال في سن مبكر يساهم في تسهيل انخراط التلامذة في صفوف المرحلة الأساسية، كما يجعلهم قادرين على تحقيق المتوقع منهم من المخرجات. من جهة ثانية، أشاد وفد طلابي موسع من دولة الكويت الشقيقة خلال زيارته للدولة، بالنهضة التنموية الشاملة التي بلغتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف القطاعات بشكل عام، وفي قطاع التعليم بشكل خاص. إذ أُعجب الوفد الكويتي بمستوى المدارس في الدولة، وبالتطور التكنولوجي الذي يشهده الميدان التربوي الذي ساهم بدوره في تعزيز القدرات العلمية والإبداعية للطلبة، في مختلف المراحل الدراسية. وأعرب الوفد الذي اطلع على عدد من الأنشطة التربوية والتعليمية عن إعجابه بالخطط والبرامج المطروحة، والجهود المبذولة من جانب وزارة التربية والتعليم، في سبيل تحقيق مخرجات تعليمية نوعية، وخلق بيئة تعليمية واعدة وجاذبة للطلبة. جاء ذلك خلال استقبال خولة المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية للوفد الكويتي في ختام زيارته للدولة التي أشرفت عليها إدارة الأنشطة والمسابقات بالوزارة. وحضر فعاليات الاستقبال شريفة موسى مدير إدارة الأنشطة والمسابقات بوزارة التربية والتعليم وعدد من مسؤوولي الإدارة. وحرصت خولة المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية على تبادل الدروع والهدايا التذكارية مع رئيسة الوفد منى سليمان فريح، مدير إدارة الأنشطة بوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت الشقيقة التي أشادت بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين لمسهما جميع أفراد الوفد خلال الزيارة. من جانبها، أشارت المعلا إلى ما يكنه جميع المواطنين في مختلف إمارات الدولة، من اعتزاز وتقدير لدور دولة الكويت الداعم لقطاع التعليم في الدولة قبل إعلان الاتحاد، مما ساهم في إثراء الميدان التربوي بشكل كبير. وأكدت على أهمية الرحلات العلمية لطلبة المدارس بين مختلف الدول العربية، لما في ذلك من أهمية كبرى في تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي للطلبة، وتمكينهم من الاطلاع عن قرب على مختلف الإنجازات العربية والتنوع الثقافي الذي سيساهم بدوره في إشاعة المعرفة ونشر الفنون وتذوقها من خلال الحراك الحي بين دول المنطقة. وأوضحت شريفة موسى أن زيارة الوفد الكويتي استغرقت أسبوعاً، حيث اطلع الوفد خلالها على التجربة الإماراتية في مجال التربية والتعليم، وما تشهده من تطور متلاحق في الخطط والبرامج التربوية، لافتة إلى أن الزيارة جاءت في إطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين البلدين في المجال التربوي والتعليمي، والتي نصت على تبادل زيارات الطلبة والمتخصصين في حقل التربية والتعليم للإطلاع على النهضة التعليمية وإنجازات البلدين في مختلف المجالات التربوية. وأشارت إلى أن الوفد تمكّن من زيارة عدد من معالم الدولة والمتاحف الأثرية والمدارس المتميزة بمختلف إمارات الدولة، واطلع على بعض المشاريع والبرامج التعليمية التي تطرحها وزارة التربية والتعليم، والتي تواكبت مع أحدث المستجدات الدولية في إطار خطتها الاستراتيجية. وأكدت أن الوفد حرص على تبادل المعارف والخبرات وتوثيق أواصر العلاقات التربوية وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الطلبة للوقوف على أحدث المستجدات التربوية بين البلدين ولتبادل الخبرات والإبداعات الطلابية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©