الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الشارقة الإسلامي» يسهم في حملة لنشر ثقافة الادخار والاستثمار

14 فبراير 2011 21:03
الشارقة (الاتحاد) - شارك مصرف الشارقة الإسلامي كشريك رئيسي في حملة التوعية بثقافة الادخار والاستثمار التي نظمتها كلية المجتمع في جامعة الشارقة بالتعاون مع مكتب الشارقة التعليمي في المنطقة الشرقية. وكانت الحملة قد انطلقت من مدرسة سيف اليعربي للتعليم الثانوي بكلباء أمس الأول على أن تختتم في مدرسة الخليل بن أحمد للتعليم الثانوي في خورفكان. حضر إطلاق الحملة كل من محمود الأنصاري نائب مدير الجامعة المساعد لشؤون الطلبة والمجتمع والدكتور ماهر صبحي القائم بأعمال عميد كلية المجتمع ود.عفاف عويس مساعد عميد كلية المجتمع ورئيسة الحملة، وحليمة أحمد، مديرة فرع مصرف الشارقة الإسلامي بمدينة كلباء وممثلي مكتب الشارقة التعليمي. وتهدف الحملة التوعوية التي تمتد من الفترة 13 إلى 20 فبراير الجاري تحت شعار “الادخار ضرورة تنموية” إلى نشر ثقافة الادخار بالمجتمع وصولاً إلى ترشيد الاستهلاك، إضافة إلى تبيان طرق الاستثمار الصحيحة والناجحة من خلال السبل الآمنة، ونشر الفكر الاستثماري بعيد الأمد. كما تهدف هذه الحملة إلى تصحيح بعض السلوكيات المالية السلبية لدى المراهقين، خاصة بعد أن لعبت القروض الاستهلاكية دورا عكسيا في تشجيع أفراد المجتمع على المضي قدما في إنفاق الأموال على سلع كمالية لا تندرج تحت قائمة الاحتياجات الأساسية للفرد، مما سبب مشاكل مادية كبيرة لناحية الديون وتراكم الأقساط. وقالت د.عفاف عويس، تقوم الحملة على تنظيم ورش عمل متنقلة بين طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي في المدارس موضوع الحملة، من قبل أساتذة كلية المجتمع الذين يقومون بدورهم بشرح أهمية الادخار والجانب الديني له، ثم يتم تدريب الطلبة والطالبات على إعداد خطة للإنفاق تقوم أساسا على وضع جدول للأولويات لناحية المشتريات والاستغناء عن مظاهر الإنفاق الغير ضرورية. من جانبها، قالت حليمة أحمد، مديرة فرع مصرف الشارقة الإسلامي بمدينة كلباء “لطالما حرص مصرف الشارقة الإسلامي على المشاركة في رعاية الفعاليات المجتمعية كترجمة لسياسة ونهج مجلس الإدارة في تعزيز مفهوم الشراكة والمسؤولية المجتمعية باعتبار المصرف جزء لا يتجزأ من مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. وأتوجه بالشكر الجزيل للقائمين على هذه الحملة ولكل من ساهم في إنجاحها لاختيارهم مصرف الشارقة الإسلامي كشريك في هذا العمل الهادف، حيث أن دورنا كمصرف وطني يحتم علينا العمل مع كافة القطاعات العامة والخاصة لتنمية وخدمة المجتمع. وخلال الحملة التي ستشمل خمس عشرة مدرسة فى كلباء وخورفكان ودبا الحصن والفجيرة، سيتم توضيح الأوعية الاستثمارية المناسبة لفئة المراهقين، وذلك من خلال فريق متخصص من مصرف الشارقة الإسلامي الذي سيقوم بتقديم حسابات مجانية كحساب (حصالتي) الذي يهدف إلى تعليم الناشئة كيفية إدارة الأموال الخاصة بهم، بالإضافة إلى جوائز تشجيعية عبارة عن بطاقات مدفوعة مقدماً (بطاقات الجينز) وذلك من خلال السحب لتشجيع الطلبة على الادخار والاستثمار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©