• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

حذرت المسافرين من إدخاله إلى الدولة

«الصحة»: الإمارات خالية من دواء «فلوموكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 مارس 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن دواء «فلوموكس» غير مسجل لدى الوزارة أو متداول في الدولة، محذرة المسافرين القادمين إلى الدولة من إدخاله للإمارات، نظراً لحالات الغش التي قام بها البعض عليه.

و«فلوموكس» مضاد حيوي واسع المجال، لعلاج العدوى بالميكروبات التي تصيب الجهاز التنفسي، والنزلات الشعبية والالتهاب الرئوي وصديد بلوري.

وكشفت الوزارة، عن أنها أصدرت منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، 12 تحذيراً تعلق بمكملات غذائية ومنتجات تكميلية، وتم سحب هذه المنتجات من الأسواق بالتنسيق مع الدوائر الاقتصادية والبلديات والجهات المحلية الأخرى، مشيرة إلى أنها حذرت وسحبت 67 منتجاً ومكملاً غذائياً العام الماضي، وقامت بحملات تفتيشية لضبط أي مخالفات وتجاوزات.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية: «أصدرت الوزارة 114 تعميماً خلال العام الماضي تتعلق بالأدوية والمكملات الغذائية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الأدوية والمنتجات، بالتعاون مع الجهات المحلية ذات الاختصاص».

وذكر، أن الوزارة وبالتنسيق مع الهيئات الصحية المحلية ومن خلال اللجنة العليا لليقظة الدوائية تتواصل بشكل يومي مع المنظمات والهيئات الدولية للدواء ومصانع الأدوية للتحري عن أي تحذيرات أو ملاحظات أو مضاعفات تختص بأي صنف دوائي على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا