• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فتح التسجيل في رياض الأطفال ومدارس الحكومة للعام الدارسي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

وام

 أعلن مجلس أبوظبي للتعليم فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين برياض الأطفال ومدارس التعليم الحكومي للعام الدراسي القادم 2015 / 2016 اعتبارا من 15 فبراير الجاري وحتى 19 مارس المقبل بالنسبة للمواطنين ومن في حكمهم واعتبارا من 15 مارس المقبل وحتى 19 من الشهر نفسه بالنسبة للوافدين.

وتشمل الفئات المشمولة بالقبول في رياض الأطفال الحكومية المواطنين ومن في حكمهم وهم "أبناء المواطنات وأبناء مجلس التعاون وأبناء حملة المراسيم الصادرة عن صاحب السمو رئيس الدولة أو نائبه وأبناء العاملين بالسلك الدبلوماسي والهيئات العربية من حاملي البطاقات الدبلوماسية الصادرة عن وزارة الخارجية بالدولة ويتيم الأب الذي يعيله ويكفله مواطن".

وأكد سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أهمية مبادرة أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم الطلبة المستجدين في المدارس الحكومية وذلك في الفترات المحددة . مشيرا إلى اعتماد المجلس آلية سلسة للتسجيل توفر الوقت والجهد لأولياء الأمور عن طريق زيارة واحدة للمدرسة والتسجيل ببطاقة الهوية الإماراتية للطالب بحيث يتم الاستعانة بالبيانات المقروءة من بطاقة الهوية والاستغناء عن الأوراق الثبوتية مما يساهم في التقليل من الاستهلاك الورقي ويضمن توفر جميع البيانات الكتورنيا في نظام معلومات الطلاب الإلكتروني "eSIS".

وأوضح الظاهري، خلال مؤتمر صحفى عقد بمجلس أبوظبي للتعليم اليوم بحضور حميد عبدالله مدير إدارة خدمات الطلبة بالمجلس، أن سن قبول تسجيل الطالب في رياض الأطفال هو لمن تتراوح تواريخ ميلادهم بين 02/01/2011 و01/01/2012 أي بحد أعلى لمن يكمل الرابعة من عمره في 31 ديسمبر القادم.

وأشار إلى أنه في حال عدم توفر شاغر بالمدرسة يتم تسجيل الطالب فى قوائم الانتظار فى نظام معلومات الطالب الالكتروني "eSIS" عن طريق بطاقة الهوية الإماراتية  منوها إلى أنه لن يتم قبول أية قوائم انتظار غير الموجودة فى نظام معلومات الطالب "eSIS" حيث سيتم سد الشواغر المتوفرة بالمدرسة من قبل إدارة شؤون الطلبة بمجلس أبوظبي للتعليم وسيتلقى ولي الأمر خلال 5 أيام عمل الرد عبر رسالة نصية قصيرة " SMS " تفيد بقبول الطالب فور اعتماد طلبه لقبوله في المدرسة الذي تم تسجيله فيها أو في حال عدم توفر مقاعد سيسجل في مدرسة قريبة لنطاقه الجغرافي مع توفر الموصلات.

ولفت إلى أنه سيتم قبول طلبات التسجيل وفقا للتوزيع الجغرافي للنطاقات السكنية والكثافة الصفية المعتمدين من قبل مجلس ابوظبي للتعليم والمحددة ب 23 طالبا في رياض الأطفال و25 طالبا في المرحلة الأساسية و30 طالبا في المرحلة الثانوية عند تسجيل الطلبة أو حجز مقعد .. كما يتم حجز مقعد للطلبة المستمرين "المنتقلين من التعليم الخاص والفنى والمدارس الحكومية الأخرى" والراغبين فى الانتقال إلى المدارس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم وفى حال عدم توفر شاغر بالمدرسة يتم تسجيل الطالب الراغب بالانتقال إلى المدرسة عن طريق حجز مقعد فى "قوائم الانتظار eSIS".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض