• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اكتشاف "مزرعة للرضع" لبيع حديثي الولادة سرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

كشفت سلطات الأمن الهندية عن اكتشاف مزرعة سرية للاتجار بالأطفال حديثي الولادة يرعاها مستشفى يقع بمنطقة «جواليور» في الهند، يتم فيه جمع الأطفال الذين تخلى عنهم أهلوهم، حيث يسهل المستشفى عمليات بيع وتبادل المواليد مقابل مبالغ مالية تصل إلى نحو 1000 حنيه استرليني.

وأفادت تحقيقات الشرطة أن المستشفى، الذي يضم 30 سريراً، يستقبل أطفالاً حديثي الولادة، ولدوا جراء عمليات حمل تمت بسبب الاغتصاب أو الزواج غير المكتمل في مستشفى خاص في الهند، ليتم بعد ذلك بيعهم للراغبين في تبني الأطفال من غير القادرين على الإنجاب أو غير الراغبين فيه.

ونقلت صحيفة «تايم أوف إنديا» عن باتريك كومار ضابط التحقيق في القضية قوله إن الشرطة داهمت المزرعة السرية بعد تلقيها بلاغاً حول عمليات اتجار بالرضع، موضحاً أن أصابع الاتهام وُجهت لخمسة أشخاص بمن فيهم رئيس مجلس الإدارة ومدير المستشفى، والتهمة هي الاتجار بالبشر من خلال السماح ببيع وتبادل الأطفال.

وأفاد أن المستشفى اعتاد الحصول على مبتغاه من الأطفال من خلال إقناع العائلات التي تحضر بناتها لإجراء عمليات الإجهاض بعدم اللجوء لذلك، بل طمأنتهم بأن الولادة ستكون سرية وآمنة وأنهم سيوفرون الرعاية الكاملة للمواليد بعد ذلك وسيجدون من يكفلهم ويرعاهم من خلال الراغبين في التبني، مشيراً إلى أن الخطوة الثانية تبدأ بمحاولة المستشفى اصطياد عائلات ترغب في الحصول على أطفال ومن ثم بيع الأجنة لهم بمبالغ متفاوتة.

وأوضح كومار أن الشرطة تبحث حالياً عن عدد كبير من الأطفال الذين تم بيعهم خلال الفترة الماضية عبر وكلاء في مختلف المناطق تم الاتفاق معهم من جانب إدارة المستشفى، حيث سيتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم، إما بإعادتهم لأهليهم أو إيداعهم لدور الرعاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا