• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

ريال مدريد يتفوق على «يونايتد» قبل مواجهة الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

مدريد (رويترز) - منذ آخر مرة التقى فيها ريال مدريد مع مانشستر يونايتد حين فاز 6-5 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم انزل النادي الإسباني هزيمة منكرة بمنافسه الانجليزي في المجال المالي.

وتصدر يونايتد “الذي يواجه ريال باستاد سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال اليوم” ترتيب الدوري المالي الخاص بشركة ديلويت للاستشارات لثماني سنوات بين 1997 و2004. وتقدم بطل إسبانيا بعد ذلك وتصدر قائمة الدخل السنوي منذ ذلك الحين.

واصبح ريال أول ناد يتجاوز حاجز 500 مليون يورو (669 مليون دولار) في الإيرادات الموسم الماضي وفقا لآخر ترتيب نشرته ديلويت الشهر الماضي. وتتفوق إيراداته البالغة 513 مليون يورو على غريمه الإسباني برشلونة الذي حل ثانيا بإيرادات بلغت 483 مليون يورو، وجاء يونايتد في المركز الثالث بفارق كبير عند 396 مليون يورو. واستخدم ريال جزءاً كبيراً من تلك الإيرادات لتدعيم قائمة لاعبيه وتضمن ذلك التعاقد مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من يونايتد عام 2009 في صفقة قياسية بلغت 94 مليون يورو.

ووفقا لآخر مراجعة لانتقالات اللاعبين نشرتها برايم تايم سبورت انفق ريال 428 مليون يورو على اللاعبين خلال المواسم الأربعة الماضية وهو ما يزيد بأكثر من الضعف على يونايتد الذي انفق 193 مليون يورو. وبينما فشل يونايتد في مجاراة سرعة نمو إيرادات ريال في السنوات الأخيرة نجح النادي الانجليزي في إبرام صفقة قيمتها 559 مليون دولار مع جنرال موتورز لوضع علامة شيفروليه التجارية على قميص الفريق لسبع سنوات بدءا من موسم 2014-2015.

ويستطيع يونايتد بذلك وبالإضافة إلى النجاح في الملعب في البطولات المحلية والقارية أن ينافس ريال وبرشلونة “اللذين يجنيان أكثر بكثير من منافسهما الانجليزي من خلال حقوق البث التلفزيوني” على المراكز الأولى مجددا في المستقبل وفقا لديلويت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا