الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حول التسوق كوسيلة ترويج سياحي

20 نوفمبر 2007 22:57
ينظم ''مجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق''، يومي 5 و6 ديسمبر المقبل بدبي ورشة عمل ''الاستفادة من أسواق السياحة والسفر'' للعاملين في قطاع عقارات التجزئة، ويتمثل المفهوم الرئيسي لورشة العمل في أن إيجاد بيئة تسوق ترتكز على الترويج السياحي يعد أمراً هاماً وحيوياً لضمان توفير خدمات عالية الجودة عبر جميع المنافذ في مراكز التسوق· وستساعد ورشة العمل الموسعة هذه خبراء القطاع في منطقة الشرق الأوسط على إعادة النظر في استراتيجياتهم وتطوير مراكز التسوق التابعة لهم بما يحقق لهم مزيداً من النجاح في هذا القطاع الذي يشهد نمواً مطرداً، يعود الفضل الأكبر فيه إلى القطاع السياحي النشط· وقالت كارولين فايمستر، رئيسة ومؤسسة ''سي جي إف ماركيتينج إنترناشيونال''، والتي ستدير الندوة: ''يتضمن سوق السياحة قطاعات مختلفة· ، وهناك طرق عدة للوصول إلى هذه القطاعات· وعليه، يجب أن نفكر بشكل استراتيجي لتحقيق أكبر فائدة فعلية من القطاع السياحي''، وتشغل كارولين أيضاً منصب مدير أول معتمد للتسويق في ''المجلس العالمي لمراكز التسوق''، وهي حائزة على ''جائزة الخدمة المتميزة لأمناء المجلس العالمي لمراكز التسوق''· وأضافت فايمستر ''يتطلب الترويج للمنتجات وضع خطط استراتيجية مدروسة ودقيقة· وتشتمل هذه الخطط على نظام للتقييم، وهي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تتبع ومراقبة وتقييم وتطوير البرامج الترويجية''· وستتناول ورشة العمل أيضاً أهمية أبحاث السوق وتطوير خطة تسويق سياحي تتبع التوجهات العالمية في قطاع السياحة· كما ستناقش موضوعات عدة، ومنها تسويق/ مبيعات قطاع السياحة والشراكات في القطاع وتطوير/ تتبع النتائج· وقالت كيم ريدمان، المديرة الإقليمية لمجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق: ''قد يشكل التسويق السياحي الاستراتيجي أحد أفضل الفرص لزيادة المبيعات في مراكز التسوق، كما أن الترويج للمنتجات بالشكل المناسب يثري تجربة المتسوقين· ومن الضروري تشجيع خبراء القطاع على تعزيز معرفتهم من خلال برامج التدريب والتطوير بهدف الحفاظ على أعلى معايير الجودة والخدمات في مراكز التسوق''·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©