• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فخامة السيارات على سطح المياه

«مرسيدس» تكشف عن يخت فريد هو الأول من نوعه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

وصفي شهوان​ (الاتحاد)

قررت شركة السيارات العالمية مرسيدس بينز وضع بصمة لا تمحى ولا تضاهى في عالم صناعة المحركات، ولكن هذه المرة لم تكن تحفتها الفاخرة سيارة جديدة، بل كانت يختاً بحرياً يجمع ما بين فخامة السيارات الفارهة وقوة المحركات الخارقة.

وتجول اليخت مستعرضاً تصميمه الفريد، الذي لم يسبقه إليه أي يخت آخر في العالم، على شاطئ خليج «سان جان كاب فيرات» بسواحل الريفيرا الفرنسية، وهو أول منتجات شركة السيارات العملاقة التي تحمل علامة Mercedes-Benz Style.

ويبلغ طول اليخت 46 قدماً فقط، في حين يبلغ سعره نحو 1.7 مليون دولار أميركي، وأطلقت عليه الشركة اسم «سهم البحار الفضي»، موضحة أن تصميمه مستوحى من سيارة السباق التي صممتها الشركة في عام 1930م.

وأكدت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أن الناظر لليخت من إحدى جانبيه سيفاجأ بأن تصميمه يوحي بوجود سيارة تطفو على الماء، إلا أنه في الحقيقة يخت مزود بمحركي ديزل بقوة 480 لكل منهما، لافتة إلى أن سعة اليخت تكفي لنحو 10 أشخاص.

ويتميز اليخت بتصميم داخلي مبهر، حيث تم إدخال خشب الكافور الفاخر في الأثاث، كما أن الشركة زودت النوافذ بنظام آلي يتيح لها الإغلاق والفتح حسب قوة الإضاءة وحلول الليل والنهار، إلى جانب صالة الطعام ونظام الموسيقى المتطور وغيرها من الخدمات الراقية.

وذكرت إحدى المجلات المعنية بأخبار المحركات الفاخرة، أن الشركة ستنتج 10 قطع فقط من النسخة الأولى من هذا اليخت، وسيتم بيعها لعشرة أشخاص من بلدان مختلفة.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا