• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق أسبوع المرور العربي «سلامتك تهمنا»

شرطة أبوظبي تصدر 1000 رخصة قيادة للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أصدرت إدارة ترخيص الآليات في شرطة أبوظبي 1000 رخصة قيادة للأطفال من عمر 5 سنوات فأكثر، تتضمن مجموعة من الامتيازات لحامليها، وتوفر لهم الحماية من الاستغلال والمخاطر التي يتعرضون لها في حال تنقلهم مع أشخاص مجهولين.

ويوضع على الوجه الأمامي للبطاقة معلومات تعريفية عن الطفل، فيما يوضع على الوجه الخلفي صور الأشخاص الذين يسمح له بالتنقل معهم في المركبات، مثل أبويه وإخوته وسائق الحافلة المدرسية.

وأشارت الإدارة خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع المرور العربي الذي انطلق أمس إلى أن الرخصة يتم إصدارها بصورة فورية، وستجوب إدارة ترخيص الآليات فرق المدارس وروضات الأطفال لطباعة البطاقات، والتي ستصدر بلونين الأول وردي مخصص للإناث، والثاني أزرق مخصص للذكور. ويتم ربط الرخص الخاصة بالأطفال مع الجهات المعنية بالطفل للاستفادة من امتيازات كالخصومات التي يمكن أن يحظوا بها في الأماكن المخصصة للألعاب.

من جهة أخرى، افتتح العميد خليفة محمد الخييلي نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أمس، بمركز دلما مول التجاري في أبوظبي فعاليات أسبوع المرور العربي الذي تنظمه جمعية ساعد للحد من الحوادث، في إطار شراكتها الاستراتيجية مع مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي تحت شعار «سلامتك تهمنا».

وقال الخييلي، «إن شعار أسبوع المرور العربي هذا العام يجسد توجهات العالم العربي في السعي الجاد إلى الحد من الحوادث وتحقيق السلامة المرورية»، مؤكداً حرص مرور أبوظبي على الاستفادة من أي مناسبة مرورية في تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة المرورية للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات كونها تستنزف أهم المقومات والعناصر الفعالة في المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض