• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حبس 12 ناشطاً في حرق المقر الانتخابي لشفيق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

القاهرة (الاتحاد) - عاقبت محكمة جنايات الجيزة في جلستها أمس بمعاقبة الناشط السياسي علاء عبدالفتاح وشقيقته منى و10 آخرين، بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات في قضية اتهامهم بحرق المقر الانتخابي للفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق أثناء خوضه الانتخابات الرئاسية.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعدما أسندت إليهم أنهم اشتركوا في تجمهر، وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات، واستعمال واستعراض القوة والعنف، وإضرام النيران عمداً في المقر الانتخابي للمرشح الرئاسي أحمد شفيق، وسرقة ممتلكات المقر.

وتضمن الحكم إدانة المتهمين عن التجمهر واستعراض القوة، وانقضاء الدعوى بالتصالح في شأن واقعة الحرق بتنازل أحمد شفيق عن الاتهام الموجه للنشطاء، والبراءة في تهمة السرقة.

وفور صدور الحكم «متضمناً وقف التنفيذ» قام المتهمون بالتهليل والتصفيق وإبداء مظاهر السعادة والفرح داخل دار القضاء العالي.

حضر الجلسة عدد كبير من النشطاء لمتابعة وقائعها، بينما لم يحضر علاء عبدالفتاح من محبسه، حيث سبق وأن أحالته النيابة و 24 متهماً آخرين للمحاكمة الجنائية في أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا