• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تدخل مستشفيات بالدولة بصورة دائمة قريباً

جراحة جديدة لزراعة الشرايين التاجية من دون توقف القلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

ناقش مؤتمر وبرنامج لندن التدريبي العالمي لجراحات القلب والصدر، بدبي، أحدث نوع من جراحات القلب، وهو ما يسمى بـ «زراعة شرايين تاجية من دون توقف القلب»، وهي جراحة أثبتت نجاحاً كبيراً في أوروبا، وهي الأحدث عالمياً.

وقال الدكتور عبد الله راوح، استشاري جراحة القلب في بريطانيا، نائب رئيس جامعة لوجانو بسويسرا، ورئيس المؤتمر والبرنامج التدريبي، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المؤتمر أمس، «هذا النوع من الجراحات الحديثة تم إجراؤه في دبي، ومن المقرر أن تدخل هذه الجراحات الإمارات بصور دائمة في وقت قريب».

وأضاف: «من مميزات الجراحة أنها تحمي المريض من شق القفص الصدري، وتتم من خلال ثقوب صغيرة، إلى جانب أنها تقصر زمن العملية، وتخفض زمن البقاء في المستشفى إلى أسبوع واحد، كما أنها تخفض كلفة إجراء الجراحة القلبية بنسبة 40%».

ولفت إلى أن المؤتمر بحث أحدث جراحات زراعة قلب من متوفٍ حديثاً إلى مريض، وهي الجراحات التي يمكن إجراؤها في المنطقة العربية لو توافرت الإمكانات الطبية، بالإضافة إلى زراعة قلب صناعي لمريض القلب، وهي الجراحة التي أثبتت نجاحاً كبيراً.

وكانت جلسات المؤتمر قد افتتحت بمشاركة أطباء جراحات القلب من 54 دولة، من بينها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والهند وباكستان واليابان، وكل الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض