• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتح فعاليات معرض «بالعلوم نفكر 2016» بدبي

سلطان بن طحنون: تحقيق اقتصاد معرفي بكفاءات إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

دينا جوني (دبي)

برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات، أمس، فعاليات معرض «بالعلوم نفكر 2016» الذي تنظمه مؤسسة الإمارات، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر ثلاثة أيام.

وأثنى معاليه على المواهب الشبابية العلمية المبتكرة والمشاركة في معرض «بالعلوم نفكر» والذي يعتبر من أهم وأضخم الفعاليات العلمية في دولة الإمارات.

وقال: «سعينا نحو تحقيق اقتصاد معرفي بقيادة كفاءات إماراتية مبدعة، تشكل الأبحاث والعلوم والتكنولوجيا الركائز الأساسية في بناء قدرة تنافسية لأمتنا على المستوى العالمي، ومن أجل تحقيق هذه النقلة النوعية، لا بد من وجود بيئة تمكن توظيف مهارات الشباب الإماراتي، وتنمية قدراتهم إلى جانب خلق فرص عمل لهم في مجال العلوم والتكنولوجيا».

وأكد معاليه أهمية الاستثمار في البنية التحتية الملائمة والنظام البيئي المتكامل لدعم الشباب وتمكينهم في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا، كما أكد أنه في ظل تحقيق دولة الإمارات خطوات مهمة نحو بناء هذا النظام البيئي، فمن المهم العمل على إيجاد المزيد من منصات تبادل المعرفة والاستثمار والتعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل إتاحة الفرصة للنمو المعرفي لدى الشباب، ومواكبة التطور السريع في الابتكارات والتقنيات الحديثة.

حضر الافتتاح كل من معالي الدكتور اللواء الركن عبيد الكتبي، والدكتورة فراوكه هيدر باي، عضوا مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، وسعيد الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وكلير وودكرافت سكوت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، وميثاء الحبسي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، وعدد من الرؤساء التنفيذيين والأكاديميين من مختلف أنحاء المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض