• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  12:45     قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربية         01:11    الاتحاد الأوروبي يمنع الاندماج بين بورصتي لندن وفرانكفورت         01:19     الدولار يرتفع والاسترليني ينخفض بفعل مخاوف الخروج من الاتحاد الأوروبي         01:42    الملك عبد الله عاهل الأردن يقول في القمة العربية إن السلام في الشرق الأوسط لا يمكن أن يتحقق دون إقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين     

عبر توفير برامج في العلوم والتكنولوجيا والهندسة

«مبادلة» و«أبوظبي للتعليم» و«بوينج» تطلق «‬محرك ‬الابتكار» لتحفيز قدرات الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬أعلنت ‬شركة ‬بوينج «المدرجة ‬في ‬بورصة ‬نيويورك ‬تحت ‬الرمز‬NYSE:‭ ‬BA»، ‬‬شراكتها ‬مع ‬كل ‬من مجلس ‬أبوظبي ‬للتعليم ‬وشركة ‬المبادلة ‬للتنمية (‬مبادلة)‬، ‬شركة ‬الاستثمار ‬والتطوير ‬الاستراتيجي ‬التي ‬تتخذ ‬من ‬أبوظبي ‬مقراً ‬لها، ‬لتوفير ‬برنامج «‬محرك ‬الابتكار» ‬في ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة، ‬وهو ‬مبادرة ‬تدريبية ‬تركز ‬على ‬الابتكار ‬في ‬مجال ‬التصاميم ‬الهندسية.

وتهدف هذه البرامج إلى تعميق معرفة الطلبة الإماراتيين بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، من خلال تنظيم مسابقات عملية في مجال التصميم الهندسي، إذ يوفر كل برنامج منها مفاهيم أساسية في مجالي الهندسة والعلوم، ويطلب من المشاركين استخدام مواد بسيطة للوصول إلى حلول لهذه المسائل.

وقال حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة» «من خلال جهود التنسيق المتواصلة مع كل من مجلس أبوظبي للتعليم و«بوينج» من أجل توفير برامج تعليمية وتفاعلية متخصصة، فإننا نتيح أفضل الأدوات من نوعها في مجال التدريب لأبنائنا من طلبة المدارس في أبوظبي. ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون بين المعلمين وأولياء الأمور، وتشجيعهم على القيام بدور أكثر فعالية في تعليم أبنائهم».

وأضاف «يعد برنامج «محرك الابتكار» مبادرة متميزة تتسق مع الجهود التي نقوم بها على نطاق موسّع من أجل تحفيز قدرات الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تشجيعهم على استكشاف مختلف التخصصات الدراسية ووظائف المستقبل في مجالي صناعة الطيران والهندسة، ولتهيئة السبل لبناء اقتصاد قائم على المعرفة في دولة الإمارات».

وجرى تطبيق البرنامج خلال فترة ما بعد الدراسة، وذلك في مدرسة «الآفاق بأبوظبي»، وشارك فيه الطلبة في الصفوف من الثالث وحتى الخامس الابتدائي. ويمتد البرنامج لخمسة أسابيع، ويتضمن جلسة واحدة أسبوعياً، حيث يتيح الفرصة للطلبة للتعلم عن قُرب، من مهندسين متخصصين، والتعرف منهم إلى سبل التعامل مع التحديات المتعلقة بالتصاميم الهندسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض