• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتام فعاليات «الوحدات المساندة» مساء اليوم في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

تختتم مساء اليوم فعاليات مهرجان الوحدات المساندة الثالث للرماية، الذي يقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في منطقة سبخة الحفار في أبوظبي، في الفترة من 7 إلى 12 من الشهر الجاري. ويقام المهرجان بهدف تعزيز حب الوطن لدى طلبة المدارس، وخصوصا طلاب الصف الثاني عشر المقبلين على الخدمة الوطنية، وتعزيز روح التنافس، وتعزيز التلاحم بين القوات المسلحة والمجتمع. واستقطب المهرجان عددا كبيرا من الزوار والمشاركين، بالإضافة إلى زيارات طلاب المدارس، وقال اللواء الركن عبد الله مهير الكتبي قائد الوحدات المساندة، إن المهرجان هذا العام شهد أجواء تنافسية بين أبناء وبنات الوطن الغالي، ليبقى الهدف الأسمى من هذه المنافسة هو حب الوطن والتضحية والفداء من أجل الحافظ على مكتسباته الوطنية التي سطرها لنا أجدادنا.

وأكد العديد من الزوار أن أهمية المهرجان تنبع من الرسائل التي يرسلها إلى شباب وفتيات الوطن في حب الوطن، كما أن المعرض المصاحب للمهرجان يحمل العديد من الأجنحة والفعاليات المهمة، مثل التعريف بطرق وأنواع الرماية.قدمت شركة جلوبال هيومان الإماراتية لأول مرة بالمعرض المصاحب للمهرجان، 3 برامج وهي استقطاب المواطنين الذين لم تسنح لهم الفرصة أن يكملوا دراستهم الثانوية، ممن لا تقل أعمارهم عن 16 سنة ولا يزيد عن 24 سنة ولديهم الرغبة في الحصول على شهادة ثانوية فنية لغرض العمل، حيث تتبناهم الشركة عن طريق تسجيلهم في مركز التعليم والتطوير الفني لمدة 3 سنوات برواتب تحفيزية بقيمة 6 آلاف درهم شهرياً، ويحصل الطالب على شهادة ثانوية فنية معتمدة. وأشارت الشركة إلى أن البرنامج الثاني هو استقطاب المواطنين الباحثين عن وظائف والذين تتراوح أعمارهم من 16 سنة الى 29 سنة لتجنيدهم لصالح القوات المسلحة، بالإضافة إلى أن البرنامج الثالث يتمثل في استقطاب المواطنين في الثانوية التطبيقية حتى دخولهم كلية البوليتكنيك في تخصصات معينة. وقال سالم الغفلي مدير شركة بينونة المتخصصة بالصيد والرماية، إن مشاركة الشركة في المعرض المصاحب أتاحت للمشاركين في المعرض التعرف على العديد من الأدوات المستخدمة في الرماية كالمناظير والأسلحة ومعدات القنص ومستلزماتها بشكل عام.

فحص السكري لـ 5000 زائر

أجرى جناح الخدمات الطبية فحص السكري لـ 5000 شخص لفحص السكري والضغط، والتثقيف الغذائي والصحي،

وبلغ متوسط عدد المتبرعين بالدم ما بين 60 الى 100 شخص يومياً، ووفر الجناح عيادة طبية مزودة بالمعدات والأدوية وأجهزة الاسعافات الأولية للحالات الطارئة، إضافة إلى توفير سيارات الإسعاف بالكادر الطبي في مواقع مختلفة من ميادين الرماية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض