• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في مؤتمر تنظمه «الهيئة الاتحادية» على مدار يومين بدبي

500 مختص يبحثون اليوم دور الموارد البشرية في تطوير الكفاءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات الدورة السادسة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ويستمر يومين برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وتحت عنوان «مستقبل الموارد البشرية ودورها في تطوير وتحويل الكفاءات الحكومية»، وبمشاركة أكثر من 500 مختص ورائد في مجال الموارد البشرية والأعمال.

ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات والقضايا التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتطوير رأس المال البشري وتمكينه منها: (ثقافة السعادة وأهمية ترسيخها في بيئة العمل، وتطوير الكوادر الحكومية والدور المستقبلي للموارد البشرية، وممارسات الموارد البشرية التي تتناسب مع الاقتصاد المعرفي، والتعليم والتطوير، والمكافآت والحوافز، بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، ومعايير وتحليلات الموارد البشرية).

ويعد مؤتمر الموارد البشرية الدولي برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أحد أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث يعتبر منصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري.

ويبلغ عدد المتحدثين في المؤتمر قرابة 30 متحدثاً وخبيراً في الموارد البشرية، ويشارك فيه أكثر من 500 خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية، وعدد من مسؤولي الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، وكبار مسؤولي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص من مختلف دول العالم.

وكانت الهيئة اختتمت أمس في دبي ثلاث ورش عمل تخصصية، بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأميركية (SHRM)، وذلك على هامش مؤتمر الموارد البشرية الدولي السادس الذي تنظمه الهيئة، وتنطلق فعالياته اليوم، ويستمر يومين برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ولفت فكري إلى أن الهيئة ستعقد ورشتي عمل في العشرين من الشهر الجاري عقب انتهاء المؤتمر، وذلك بالتعاون مع المعهد البريطاني العالي للموارد البشرية والتطوير CIPD، مبيناً أن الورشة الأولى ستكون بعنوان «دور شريك أعمال الموارد البشرية: أين نحن الآن؟ وكيف يبدو المستقبل؟ أما الورشة الثانية، فستكون بعنوان «الموارد البشرية ووسائل التواصل الاجتماعي»، حيث ستركز هذه الورشة على كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على النحو الأمثل في مجال الموارد البشرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض