• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبادل معهما وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك

محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع رئيسي أفغانستان وإندونيسيا التطورات الإقليمية والدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في اتصال هاتفي، مع الرئيس محمد أشرف غني، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أفغانستان، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول الجانبان، خلال الاتصال، جهود التنمية والإعمار التي تقوم بها دولة الإمارات لمصلحة الشعب الأفغاني، وتقديم الدعم للقطاعات الحيوية في أفغانستان، حيث أعرب الرئيس الأفغاني عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، لمساعدتها ومساندتها الشعب الأفغاني.

كما جرى، خلال الاتصال، تناول مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بمحاربة العنف والإرهاب والتطرف، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

إلى ذلك، تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من فخامة جوكو ويدويدو رئيس جمهورية إندونيسيا.

تم خلال الاتصال، بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين. وتناول الجانبان أوجه العمل المشترك، وسبل توسيعه إلى آفاق أرحب، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. كما جرى خلال الاتصال تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض