• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

بنزيمــة مرفوض!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 مارس 2017

أنور إبراهيم (القاهرة)

يبدو أن الشعب الفرنسي لم يغفر بعد للنجم كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني «زلته»، بالتورط في قضية الابتزاز التي تعرض لها ماتيو فالبوينا لاعب ليون زميله في المنتخب، وهي القضية التي ما زالت تنظر أمام القضاء الفرنسي. والدليل على ذلك رفض الشعب الفرنسي بمختلف فئاته ومستوياته الثقافية والاجتماعية رفضاً كبيراً لعودته إلى صفوف منتخب «الديوك» خلال المرحلة المقبلة، وتحديداً قبل التجمع القادم الخاص بالاستعداد لمباراتي لكسمبورج وإسبانيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا. ففي استطلاع للرأي قام به معهد «أودوكسا» للدراسات الميدانية، أعرب 78 % من الذين استطلعت آراؤهم عن رفضهم تماماً لعودة بنزيمة مرة أخرى إلى صفوف المنتخب، وهو ما قد يعني أيضاً على حد قول موقع «ياهو سبورتس» في نسخته الفرنسية أن معظم الشعب الفرنسي يحمل لهذا النجم ذي الأصول الجزائرية مشاعر سلبية منذ بداية هذه القضية، وأيضاً منذ شنه لهجوم لفظي عنيف على ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب ونعته بالعنصرية.

يذكر في هذا الصدد أن بنزيمة لم يشارك مع المنتخب في أية مباريات منذ استبعاده قبل كأس الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو2016» والتي أقيمت في فرنسا.

وفي المقابل أشار الاستطلاع ذاته إلى أن النجم المفضل لدى الفرنسيين في الوقت الحالي هو أنطوان جريزمان هداف أتليتيكو مدريد الإسباني، حيث احتل المركز الأول في الترتيب بنسبة 46 % متقدماً على هوجو لوريس كابتن المنتخب وحارس مرمى فريق توتنهام الانجليزي، والذي حصل على نسبة 15%، بينما جاء اللاعب ديميتري باييه لاعب أوليمبيك مارسيليا حالياً والذي كان يلعب من قبل لفريق وستهام الانجليزي في المركز الثالث بنسبة14 % فقط.

ومن المنتظر أن يعلن ديدييه ديشامب قائمة منتخب الديوك يوم الخميس المقبل استعداداً لمباراتي لوكسمبورج وإسبانيا في تصفيات المونديال.

وكان ديشامب قد ترك مؤخراً الباب «موارباً» أمام بنزيمة للعودة إلى صفوف المنتخب مرة أخرى، عندما أكد في تصريحات سابقة لصحيفة «ليكيب» أن اختياراته تكون عادة رياضية، وقال: لو كان ضمه يمثل فائدة للمنتخب فسوف استدعيه، كما اعتبر من جانبه تصريحات اللاعب السابقة ضده كأن لم تكن، واعترف بأن اختيار بنزيمة أو عدم اختياره لن يلغي كونه أحد أفضل المهاجمين في تاريخ فرنسا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا