• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«سنة» العراق: قانون الحرس الوطني استبدل بنسخة غير شرعية

رئيس الأركان الأردني يتعهد من بغداد هزيمة «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

تعهد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية من بغداد أمس، إن تقوم بلاده المنضوية في التحالف الدولي «بكل شيء» لهزيمة تنظيم « داعش» ، في حين قال اتحاد القوى العراقية السني، إن مسودة الحرس الوطني الموجودة في البرلمان، استبدلت بأخرى غير شرعية، داعياً الرئاسات الثلاث (الجمهورية، النواب، والحكومة) والقوى السياسية إلى عقد اجتماع للبحث في الأمر.

وقال الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي «سنعمل كل شيء في سبيل هزم هذا التنظيم .. لن نتردد كقوات مسلحة أردنية وجيش عراقي، بالعمل معا لدحره في أي مكان، داخل العراق أو سوريا أو أي مكان».

وأشار إلى أن «قدومي إلى العراق، رسالة من جلالة الملك والشعب الأردني، تفيد أننا وأخواننا في العراق الشقيق في خندق واحد».

بدوره قال العبيدي، إن «ملك الأردن أوعز بإتاحة إمكانات القوات المسلحة الأردنية كافة أمام الجيش العراقي» مشدداً على أن «التنسيق سيكون عالياً بين جيشي البلدين لمحاربة الإرهاب».

في هذا الوقت قتل عسكري عراقي وأصيب 16 آخرون في محافظة صلاح الدين، بانفجار مركبة عسكرية مفخخة يقودها انتحاري، أعقبها اشتباكات بين الجيش وعناصر «داعش». كما أسفر انفجار استهدف قوات الشرطة الاتحادية في ناحية دجلة مكيشفة شمال سامراء، عن مقتل 4 من الشرطة وجرح 6 آخرين ،في حين أعلن «داعش» أن جهادياً فرنسياً كان واحداً من ثلاثة انتحاريين، نفذوا أمس هجمات ضد القوات العراقية ومسلحين موالين لها في المحافظة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا