• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عشية تصويت البرلمان على الثقة بالحكومة..وعودة بعثة الأمم المتحدة إلى طرابلس

«الوفاق» الليبية تستعد لتسلم 3 وزارات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

طرابلس (وكالات)

تتسلم حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الاثنين المقار الرسمية لثلاث وزارات في طرابلس، وذلك للمرة الأولى منذ دخولها العاصمة وبدء عملها من قاعدتها البحرية، فيما يعقد البرلمان المعترف به في شرق البلاد جلسة مرتقبة للتصويت على منحها الثقة.

في موازاة ذلك، أعلنت الأمم المتحدة عودة موظفي بعثتها إلى العاصمة الليبية للعمل منها بعد غياب لأكثر من عام ونصف عام. وقال نائب رئيس حكومة الوفاق احمد معيتيق امس خلال مؤتمر صحفي في طرابلس مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر «نحن نسعى لاستلام المقرات الرئيسية للحكومة».

وأضاف «هناك اكثر من ستة مقرات جاهزة للتسليم، ثلاثة منها سيتم تسليمها غدا (اليوم) وسيكون التسليم إدارياً». والوزارات الثلاث هي الإسكان والمرافق، والشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية. وستكون عملية التسليم الأولى لهذه الحكومة ما يتيح لها بدء إدارة المقار الرسمية في المدينة.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان في شرق البلاد اليوم الاثنين جلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة، لكن معيتيق أكد أن حكومته ستتسلم مقار الوزارات الثلاث مهما كانت نتيجة التصويت. وقال إنه واثق بأن «البرلمان سيوافق على الحكومة لإنقاذ الشعب الليبي من المشاكل الكثيرة التي يعاني منها»، مضيفا «ليبيا تحتاج إلى حكومة والى جسم تنفيذي ينهي حالة الانقسام في مؤسسات الدولة».

من جهته، دعا كوبلر البرلمان إلى منح الثقة للحكومة، مشيرا إلى انه سيتوجه إلى طبرق اليوم الاثنين «لتشجيع الجميع على اعتماد حكومة الوفاق الوطني». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا