• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

أكد ضرورة التزام المواقع ببنود القانون

الشحي: تطبيق معايير حماية المستهلك في التجارة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2018

فهد الأميري (دبي)

أعلن المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، أن الوزارة تعمل حالياً بالتنسيق مع الدوائر الاقتصادية المحلية على تشديد الرقابة على تطبيق معايير حماية المستهلك في قطاعات التجارة الإلكترونية، بما يتواكب مع نمو الطلب من قبل المستهلكين على استخدام تلك المواقع التي سجلت تطوراً وزيادات مستمرة خلال الفترة الأخيرة.

وقال في كلمة، خلال الحفل الذي نظمته وزارة الاقتصاد أمس في دبي، لإطلاق فعاليات اليوم الخليجي الثالث عشر لحماية المستهلك، إنه على المواقع التجارية الإلكترونية الالتزام بتطبيق مختلف بنود حماية المستهلك، وخصوصاً فترات وشهادات الضمان لجودة السلع والأجهزة المختلفة.

وأكد في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أن الوزارة تنسق مع الدوائر المحلية وهيئة تنظيم الاتصالات لإغلاق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تمارس الأنشطة التجارية من دون تراخيص رسمية، وخصوصاً بعد مبادرات التحفيز التي عملت من خلالها دوائر التنمية الاقتصادية المحلية لمنح التراخيص لصفحات التجارة الإلكترونية».

ودعا إلى ضرورة توجه المستهلكين الذين يتعرضون لأي تجاوزات من صفحات التجارة الإلكترونية لتقديم ملاحظاتهم وشكواهم لمركز الاتصال بالوزارة وبالدوائر، منوهاً بإنجازات الوزارة في حملاتها الموسعة بالتعاون مع دوائر محلية في مختلف أنحاء الدولة لتصحيح قوائم أسعار مطاعم، التي كان لديها تقديرات خاطئة في فرض رسوم نسب ضريبة القيمة المضافة، مع بدايات التطبيق للضريبة.

شارك في الحفل، الذي حمل شعار «نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك»، عدد من المسؤولين من جهات حكومية وتعاونية وخاصة، وذلك لإلقاء الضوء على الجهود الوطنية المبذولة في مجال حماية المستهلك، مع التركيز على إرشادات وممارسات التسوق الإلكتروني الآمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا