• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

7000 معتقل في سجون الاحتلال بينهم أطفال ونساء

تظاهرات في الضفة وغزة دعماً للأسرى الفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

تظاهر مئات الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة أمس، دعماً للأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل، وللمطالبة بتحرك دولي للإفراج عنهم. وتزامنت التظاهرات مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من أبريل من كل عام.

واحتشد عشرات الفلسطينيين عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله، وهم يرفعون صور قدامى الأسرى في السجون الإسرائيلية ولافتات تطالب بالإفراج عنهم. واتهم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع، خلال التظاهرة، إسرائيل بانتهاك حقوق الأسرى الفلسطينيين وفرض العقاب الجماعي عليهم.

ودعا قراقع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى عقد اجتماع دولي خاص حول مخالفات إسرائيل لاتفاقيات جنيف والاتفاقيات الدولية تجاه الأسرى الفلسطينيين. وقال قراقع: إن الأسرى يتعرضون في سجون إسرائيل إلى ممارسات القتل المتعمد والتعذيب الوحشي والتضييق عليهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وطالب الأمم المتحدة بضرورة إدراج إسرائيل على لائحة دول «العار» التي تنتهك حقوق الأسرى في سجونها، وترتكب جرائم ضد الإنسانية بحقهم.

وفي مدينة غزة تظاهر العشرات بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمناسبة يوم الأسير. وتعهد عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» خليل الحية، ، بموصلة حركته بذل كل جهود للإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون إسرائيل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا