• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صباح الأحمد يستقبل المبعوث الأممي

الكويت تأمل تتويج المشاورات اليمنية باتفاق سلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

الكويت (وام، كونا)

استقبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أمس إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، حيث تستضيف الكويت اليوم جولة مفاوضات بين أطراف النزاع اليمني تحت إشراف مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للبحث في آليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني.

وأعرب نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجار الله عن الأمل بنجاح المشاورات اليمنية التي تستضيفها الكويت تحت رعاية الأمم المتحدة، وأن تسفر عن توقيع الأطراف اليمنية لاتفاق سلام ينهي الأزمة التي تشهدها اليمن.

وقال الجار الله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس، إن لدى الكويت تاريخاً حافلاً ومشرفاً في جمع الأشقاء في اليمن الشقيق في أكثر من مناسبة، مبيناً أن استضافة الكويت لمشاورات السلام اليمنية «نهج ليس بجديد على الكويت».

وعبر عن ثقته الكبيرة بأن يغلب الأشقاء اليمنيون المشاركون في هذه المشاورات مصلحة بلدهم العليا، وأن يحرصوا كل الحرص على التوصل إلى نتائج إيجابية لهذه المشاورات. وأضاف أن الكويت حرصت على تقديم جميع التسهيلات الممكنة، ووفرت أسباب النجاح لاستضافة هذا الاجتماع، كما أنها على استعداد لمواصلة هذا الجهد. وأعرب عن تفاؤله بأن تسفر هذه المشاورات عن نتائج إيجابية بناءة تسهم في تحقيق التوافق بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل يؤدي إلى وقف نزف الدم في اليمن الشقيق وإلى تحقيق الأمن والاستقرار فيه، مؤكداً «استعداد دولة الكويت التام لاستضافة هذه المشاورات مهما استغرقت من وقت».

وعن أبرز نتائج ورشة العمل التي أقيمت الأسبوع الماضي لتثبيت عملية وقف إطلاق النار في اليمن أوضح الجار الله أن القضية اليمنية تحظى باهتمام دولي كبير جداً؛ لذا كان الاتحاد الأوروبي هو الداعي لهذه الورشة بالتعاون والتنسيق مع دولة الكويت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا