• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رسائل مجهولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

الحفاظ على خصوصيتك في عالم الشبكة العنكبوتية أمر بالغ الأهمية، يجب أن تضعه في الاعتبار من أجل الحفاظ على ايميلات بريدك الشخصي، وتجنب عمليات الابتزاز والنصب والاحتيال، وسرقة ملفاتك الخاصة من خلال التعامل أحياناً - دون قصد - مع رسائل مجهولة المصدر، تسعى بعناوين جاذبة أو صور مثيرة أو عروض غريبة أن تختطف فضولك وحب الاستطلاع، وتوقعك في المحظور.

منذ أيام قليلة حذرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات مستخدمي الإنترنت في الدولة من مشاكل عدة قد تؤدي إلى أضرار بالغة تتعلق بسرية معلوماتهم، فضلاً عن اختراق فيروسات خطرة تبث عبر الرسائل البريدية الإلكترونية مجهولة المصدر والروابط غير الموثوقة.

ووجهت «تنظيم الاتصالات» عبر «الاتحاد» نصائح إرشادية يجب اتباعها من قبل مستخدمي الشبكة حال التعرض لرسائل إلكترونية مجهولة المصدر.

وشددت على وجوب عدم استخدام مستخدمي شبكة الإنترنت بالدولة بتسجيل البريد الخاص بمتصفحي المواقع، إلا على المواقع الموثوق بها، مؤكدة عدم الرد على البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه، نظراً لاحتواء مثل هذه الرسائل على فيروسات قد تضر الحساب الشخصي للمتصفح.

ونوهت بضرورة مسح الملف المرفق بالرسالة الإلكترونية المجهولة فوراً، كما طالبت بضرورة الحرص على عدم القيام بفتح تلك الرسائل المجهولة.

سبق ذلك دعوة النيابة العامة في أبوظبي الجمهور بتوخي الحيطة والحذر وعدم فتح روابط مرفقة برسائل نصية أو بريد إلكتروني مجهولي المصدر، مهما كان المحتوى من صور أو ملفات يبدو مهماً أو مثيراً للفضول، محذرة من الوقوع ضحية عصابات الكترونية عالمية تعمل على الابتزاز والاستيلاء من غير حق على أموال الغير باستخدام فيروس الكتروني يعرف بـ «رانسوم وير» أو «برنامج الفدية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا