• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

بهدف تمويل المشاريع التوسعية لرفع طاقة إنتاج النفط والغاز

«أدنوك» تقترض 11 مليار درهم من بنك التعاون الدولي الياباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، وبنك اليابان للتعاون الدولي أمس اتفاقية قرض بمبلغ 11 مليار درهم “3 مليارات دولار”، لتمويل مشاريع “أدنوك” التوسعية التي تهدف إلى رفع الطاقة الإنتاجية لحقول النفط والغاز، بغرض تأمين موارد مستقرة للطاقة لتزويد اليابان باحتياجاتها من النفط الخام والغاز على المدى البعيد.

كما تهدف الاتفاقية، بحسب بيان صحفي، إلى تعزيز فرص الشراكات التجارية بين”أدنوك” والشركات اليابانية في قطاع النفط والغاز، وتنفيذ مشاريع على المدى البعيد ما يسهم في ضمان إمدادات مستقرة لتزويد اليابان بالطاقة.

وقال مطر حمدان العامري مدير الدائرة المالية في “أدنوك”، إن دولة الإمارات تعتبر بلداً مهماً يسهم في رسم سياسة اليابان الخارجية الخاصة بموارد الطاقة، كون الدولة مصدراً مستقراً وثابتاً للنفط الخام المصدر لليابان على مدى أكثر من 30 عاماً.

وتستورد اليابان نحو 23% من احتياجاتها النفطية من الإمارات.

وتعمل شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” حالياً على تطوير حقولها النفطية لزيادة طاقتها الإنتاجية بشكل مستدام إلى 3,5 مليون برميل يومياً بحلول عام 2017 من 2,8 مليون برميل، باستثمارات يتجاوز حجمها 260 مليار درهم.

وتمت عملية ترتيب تمويل القرض الجديد مع بنك “ميتسوبيشي - طوكيو يو. إف. جي.”، وبنك “ميتزوهو” المؤسساتي، ومؤسسة “سوميتومو ميتسوي” المصرفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا