• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يستعد لإطلاق 25 عنواناً ومجلة إلكترونية في «أبوظبي للكتاب»

«كتّاب كافيه» يفتتح مقراً جديداً في «ذا بيتش» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

نوف الموسى (دبي)

افتتح كتّاب كافيه، مساء أمس الأول، مقراً جديداً في مركز الشاطئ «ذا بيتش» الكائن في ممشى جميرا بيتش ريزيدنس، بمدينة دبي، إحدى أهم مواقع الجذب الاقتصادي والترفيهي والاجتماعي، وذلك بمشاركة مجموعة من الكتّاب الإماراتيين، والنشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي. ويجسد الحدث، اللغة التفاعلية للثقافة، باعتبارها أسلوب حياة، وقيمة جمالية توازي الحاجات الإنسانية.

ومن جهته، اعتبر جمال الشحي، صاحب دار كتّاب للنشر والتوزيع، أن افتتاح فرع «كتّاب كافيه»، في «ذا بيتش»، في موقع نوعي، يحاكي الإطلالة البحرية، وينسجم مع الهندسة العمرانية المتكاملة في المنطقة المليئة بالحراك الاقتصادي، والروح الترفيهية، يعكس الاستراتيجية الواضحة التي توليها دولة الإمارات، في تحفيز قطاع صناعة الكتب، نحو ابتكار أوجه متجددة للمنصات الثقافية، وتنويع آليات عرضها، كواجهات تدعم السياحة الثقافية من جهة، وفضاء يقيس الإقبال المعرفي، من جهة أخرى.

سيعتمد القائمون على «كتّاب كافيه»، في اختيار البرامج والأنشطة الثقافية في المقر الجديد، بناء على إدراك طبيعة المكان، وما يقدمه من متعة بصرية مفتوحة الأفق، وتداخل المقر الجديد، مع المنطقة الترفيهية التابعة لـ «ذا بيتش»، والمخصصة لألعاب الأطفال، والتي توزعت في الزاوية الأمامية لجغرافية «كتّاب كافيه»، ويرى جمال الشحي، أن التمازج المرن بين المنطقة الترفيهية، الذي أدى بدوره إلى حضور الأطفال بالقرب من المقر الجديد، يقدم بانوراما مبهجة، سيسعون إلى استثمارها عبر تنفيذ أنشطة فنية، إلى جانب نادي للكتاب.

في سياق النشاط المعرفي لـ «دار كتّاب للنشر»، تستعد الدار، لإطلاق 25 عنواناً جديداً، إلى جانب مجلة إلكترونية ثقافية، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي سينطلق في الفترة ما بين 27 أبريل الحالي إلى 3 مايو المقبل، وأوضح جمال الشحي أن العناوين الجديدة، ستقدم كتاباً إماراتيين جدداً، وستغطي مجالات أدب الطفل والناشئة والكبار، إلى جانب كتب باللغة الإنجليزية لكتاب إماراتيين. وفي ما يخص المجلة، أشار جمال الشحي، إلى أنها مبادرة في تكوين مشهد للكتابة الإبداعية، على مستوى كتابة المقالات، وعرض الكتب، ومساحة مفتوحة، للأدباء والمدونين، لاكتشاف أفكارهم وتطلعاتهم، حول مستقبل المعرفة الإبداعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا