• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

منطقة عجمان الحرة تشارك بمؤتمر إدارة المشاريع في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

المنامة (وام)- شاركت سلطة منطقة عجمان الحرة في المؤتمر الرابع عشر لمعهد إدارة المشاريع - فرع الخليج العربي - الذي عقد في مملكة البحرين تحت شعار”نحو مستوى عال من التطور والأداء عبر التميز في المشاريع”. وتناول المؤتمر الذي عقد بمشاركة 800 شخص من 20 دولة و26 عارضاً، أهمية إدارة المشاريع على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى أساليب ضبط المشاريع وإدارتها وفن تميز المشاريع إلى جانب دور القيادة وتنمية الموارد البشرية في رفع مستوى المشاريع .

وقالت شيخة النعيمي مديرة مكتب إدارة المشاريع المؤسسية بسلطة منطقة عجمان الحرة “ تأتي المشاركة انطلاقاً من توجه القيادة للاهتمام بإدارة المشاريع وفق الأساليب الحديثة لرفع سقف التميز في إدارة المشاريع والمبادرات المؤسسية”، مشيرة إلى أن المؤتمر يعد ملتقى لمديري المشاريع والخبراء وأصحاب الممارسات المتميزة والأوساط الأكاديمية والموردين والمهندسين لكي يتبادلوا الخبرات والممارسات في هذا المجال.

وشاركت سلطة منطقة عجمان الحرة في ورشة عمل متخصصة أقيمت على هامش المؤتمر الذي يعقد كل عامين، بحضور عدد من خبراء إدارة المشاريع من كافة المؤسسات الخاصة والحكومية في دول الخليج.

وتناولت الورشة دور مكتب إدارة المشاريع في المؤسسات وأنواعه وكيفية تقييم الجاهزية المؤسسية لإدارة المشاريع إلى جانب الجيل الجديد من مكاتب إدارة المشاريع.

كما بحث الوفد على هامش الزيارة أوجه التعاون والتواصل المستقبلي مع وزارة الأشغال البحرينية، وذلك خلال لقاء عقده الوفد مع رجاء الزياني رئيسة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة.

واستعرض اللقاء التعاون المشترك في مجال إدارة المشاريع والاستفادة من التجربة البحرينية المتميزة في هذا المجال، لاسيما أن وزارة الأشغال البحرينية لها قدم السبق في مجال إدارة الاستراتيجيات والمشاريع وتحقيق الامتيازات في المبادرات والأنشطة من خلال تطوير استراتيجيات العمل والأنظمة بإشراف مكتب إدارة الاستراتيجيات والمشاريع والجودة، إضافة إلى تفوقها وتميزها العالمي في ممارسة وتطبيق علوم وفنون إدارة الاستراتيجيات .

وأوضحت النعيمي أن سلطة منطقة عجمان الحرة تعمل على تشجيع استثمار رؤوس الأموال وتوفير المناخ الملائم لهذا الاستثمار من خلال المساهمة في وضع السياسة العامة وتوفير المعلومات وإعداد الدراسات وتطوير الأعمال ومشاريع تدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية، منوهة إلى السعي لأن تكون سلطة منطقة عجمان الحرة الخيار الأول لمستثمري المناطق الحرة في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا