• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

عبور أكثر من 14,7 مليون شخص

ارتفاع حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 19% في 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي العام الماضي إلى 14,7 مليون مسافر، بنمو نسبته 18,9%، مقارنة بعام 2011، بحسب التقرير الصادر عن شركة أبوظبي للمطارات “أداك” أمس.

وتشكل تلك النتائج “رقماً قياسياً لمطار العاصمة”، الذي يؤكد مكانته كأحد أسرع المطارات نمواً في المنطقة، ويعزز موقع أبوظبي كوجهة مميزة للأعمال والترفيه والسياحة، وفقاً لبيان “أداك”.

وأشار التقرير إلى ارتفاع حركة شحن البضائع، خلال العام الماضي لتسجل أكثر من 567,9 ألف طن، بزيادة تعادل 17,9%، مقارنةً بعام 2011. وأرجع التقرير نسبة النمو في مختلف عمليات المطار التي تشمل حركة المسافرين والطائرات والشحن، خلال عام 2012، إلى استراتيجية الاستثمار المستمر التي تتبناها شركة أبوظبي للمطارات لتطوير مختلف مرافق المطار، وتقديم خدمات بمعايير عالمية، إضافة إلى اتباع خطة تسويقية متكاملة لاجتذاب شركاء جدد من شركات الطيران العالمية وتشجيع الشركاء الحاليين على تطوير خدماتهم، وزيادة عدد الوجهات المنطلقة من المطار لمختلف مناطق العالم.

وشهد المطار خلال عام 2012، إطلاق وجهات عالمية جديدة بفضل تنامي شراكاته مع عدد من شركات الطيران العالمية مثل، “طيران إير برلين”، و”طيران إير سيشل”.

كما قامت ثلاث شركات طيران عالمية خلال شهر ديسمبر الماضي بإطلاق ثلاثة خطوط طيران جديدة، من خلال أبوظبي عبر اتفاقية الشراكة بالرمز مع شركة “الاتحاد للطيران” شملت، الخطوط الجوية الايطالية “اليطاليا”، و”طيران جارودا” الأندونيسي، و”طيران هينان” الصيني.

وعلى المستوى المحلي، شهد المطار خلال العام الماضي إطلاق رحلات داخلية جديدة من وإلى العاصمة أبوظبي، عبر شركة “طيران رأس الخيمة”، وشركة “روتانا جت” للطيران الخاص، لتتيح للمسافرين مجالات سفر داخلية تربط عدة وجهات مع أبوظبي، وتوفّر لمستخدمي هذه الرحلات وسائل نقل سريعة ومريحة، ما أسهم في زيادة حركة المسافرين عبر المطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا