• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انتصارات مئوية لنوير وألابا

ليفاندوفيسكي يستعيد «ذاكرة التهديف» في «توقيت مثالي» للبايرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

استعاد البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي ذاكرة تسجيل الأهداف في توقيت مثالي مع بايرن ميونيخ، حينما سجل ثنائية ساعدت فريقه على تخطي شالكه بثلاثية نظيفة ليلة أمس الأول، في الجولة 30 للدوري الألماني «البوندسليجا»، وذك بافتتاحه التسجيل في الدقيقة «54»، ثم إضافة الهدف الثاني في الدقيقة «65»، فيما أضاف التشيلي فيدال الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة «73».

وبات بايرن ميونيخ على بعد خطوات معدودة من التتويج بلقب الدوري بهذا الفوز، فيما اطمأن على استعادة ليفاندوفيسكي حاسة التهديف التي غابت عنه في ست مباريات في مختلف البطولات، ليعود وينجح برفع رصيده إلى 27 هدفاً في 30 مباراة في الدوري الموسم الحالي، ومجموع 38 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، ليمنح مدربه الإسباني بيب جوارديولا الطمأنينة قبل المواجهة المقبلة نهاية الشهر الحالي أمام أتلتيكو مدريد، في اختبار جديد يسعى من خلاله المدرب لكسر عقدة الدور نصف النهائي التي لازمته في مسيرته مع البايرن، وباتت التتويج باللقب الأوروبي هاجساً ومطلباً أساسياً من الجماهير.

ويعتبر ليفاندوفيسكي ماكينة لتسجيل الأهداف في الدوري الألماني بكل معنى الكلمة، بعدما رفع رصيده إلى 87 هدفاً في آخر أربع مواسم، بمعدل 29 هدفاً على الأقل في كل موسم.

وشهدت المباراة انتصارات مئوية لنجمي النادي البافاري، الحارس مانويل نوير والمدافع دافيد ألابا، وذلك بعدما حقق نوير الفوز رقم 200 في 313 مباراة خاضها في الدوري الألماني خلال مسيرته، وبات ثاني أسرع من يحقق هذا الرقم بعد زميله السابق باستيان شفايسنتايجر الذي احتاج 311 مباراة فقط لتحقيق 200 انتصار مع البايرن سابقا. فيما بات ألابا أصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يصل إلى الفوز رقم 100، حيث احتفل بالأمر أمام شالكه وهو في سن 23 عاما فقط.

ورغم أن النادي الألماني حسم لقب الدوري بشكل كبير للغاية، فإن الجماهير لم تتوقف عن الحضور لمتابعة مبارياته والاستمتاع بها، بعدما شهدت مواجهة شالكه حضوراً كامل العدد بواقع 75 ألف تذكرة تم بيعها، ليؤكد «أليانز أرينا» أنه الجحيم الأكبر لكل الخصوم في البوندسليجا هذا الموسم.

وخرج بايرن ميونيخ بأرقام لافتة من الانتصار، بعدما بات أكثر فريق يسجل في الشوط الثاني بمجموع 47 هدفاً، فيما جاء بلوغ الفريق النقطة 78، في إنجاز قريب مما فعله في موسم 2012-2013، حينما حصد 81 نقطة بعد 30 جولة وقتها، فيما كان هذا الفوز العاشر للفريق في الدوري، مباشرة بعد خوضه مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا، بما يعكس قوته في عملية إعادة تدوير اللاعبين.

وفي مواجهة أخرى، احتفل البيروفي كلاوديو بيتزارو اللاعب السابق لبايرن ميونيخ، بأن أصبح الهداف التاريخي لنادي فيردر بريمن الألماني في مسابقة الدوري الألماني، وذلك برصيد 102 هدف.

ونجح بيتزارو بمعادلة هذا الرقم القياسي، حينما افتتح التسجيل لفريقه في مرمى فولفسبورج، في المباراة التي انتهت لمصلحة بريمن بنتيجة 3-2.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا